06/01/2015 - 11:33

"حماس" ترفض دعوة "التعاون الإسلامي" لزيارة القدس والأقصى

أعربت "حماس" عن رفضها دعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، المسلمين إلى زيارة القدس، مؤكدة أن المقاومة والجهاد هي الطريق الأوحد لتحرير الأقصى.

(المدني في باحات الأقصى أمس - أ ف ب)

أعربت حركة المقاومة الإسلامية 'حماس'، عن رفضها دعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، المسلمين إلى زيارة القدس، مؤكدة أن المقاومة والجهاد هي الطريق الأوحد لتحرير الأقصى. 

جاء هذا تعقيبًا على دعوة إياد مدني، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، المسلمين إلى زيارة مدينة القدس، وجعل اختيار القدس عاصمة للسياحة الإسلامية 'حقيقة واقعة'.

وقال مدني في كلمة في افتتاح معرض “القدس في الذاكرة”، في مدينة رام الله  الأحد الماضي: 'لا بد أن نسعى إلى أن يأتي المسلمون بعشرات الألوف'، مضيفًا: 'نريد إيجاد صيغة لوكالات السياحة الفلسطينية والأردنية لنهيئ الفرصة للمسلمين الراغبين بزيارة القدس وفلسطين، كما هي الصيغة في السعودية لإقامة العمرة والحج'.

وأكدت 'حماس'، في تصريح صحفي مكتوب، تلقى “عرب ٤٨” نسخة منه اليوم الثلاثاء أن “تحرير القدس والمسجد الأقصى من دنس الاحتلال، هو واجب على كل المسلمين في كل بقاع الأرض، وأنه لا يجوز التخلي عن هذا الواجب”.

وأضافت الحركة إن 'تحرير القدس والمسجد الأقصى ليس له إلا طريق واحد.. طريق المقاومة والجهاد، لأن عدونا لا يفهم إلاّ هذه اللغة'.

وشددت على أن 'شوقنا لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، لا يمكن أن يكون مبررًا للتطبيع مع الاحتلال'.

ودعت 'حماس' الدول العربية والإسلامية، إلى بذل الأموال للحفاظ على الأقصى والمقدسات والقدس، وإلى دعم المقاومة وصمود أهلنا في القدس.

التعليقات