18/01/2015 - 12:32

فيديو: "استقبال" وزير الخارجية الكندي في رام الله بالأحذية والبيض

سكرتير الشبية الفتحاوية في الضفة الغربية: إن الفعالية جاءت بعد البيان الصحافي بمقاطعة جون بيرد لمواقف بلاده المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني ولاتخاذها مواقفا أكثر تطرفا من اليمين الإسرائيلي.

فيديو:

في أعقاب البيان الصحافي الذي دعت فيه شبيبة حركة فتح لمقاطعة وزير الخارجية الكندي جون بيرد في رام الله ودعوتها لوزير الشؤون الخارجية في الحكومة الفلسطينية، رياض المالكي، بعدم استقباله أو الاجتماع به على خلفية  تصويت كندا ضد المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن، قام محتجون صباح اليوم بإلقاء البيض والأحذية على مركبة وزير الخارجية الكندي جون بيرد في رام الله.

وقال حسن فرج، سكرتير الشبية الفتحاوية في الضفة الغربية، لعرب 48 إن الفعالية جاءت بعد البيان الصحافي بمقاطعة جون بيرد لمواقف بلاده المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني ولاتخاذها مواقفا أكثر تطرفا من اليمين الإسرائيلي.

وأضاف فرج أن مواقف كندا المعادية للشعب الفلسطيني أكثر تناغما مع اليمين المتطرف في إسرائيل بل تسبقها بخطوات تجاه تاييد الاستيطان ويهودية الدولة حتى وصل بها الحال لوقف تمويلها لمشاريع وكالة الأمم المتحدة الأونروا المختصة بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وتابع فرج: نعم استقبلناه بالأحذية ورشقناه وموكبه بالبيض رفضا واحتجاجا على سياسة بلاده المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني وهذا ما يليق باستقبال دولة معادية لحقوقنا في كافة المحافل.

ومن الجدير ذكره أن وزير الخارجية الفلسطيني، المالكي، رفض استقبال الوزير الكندي في زيارة سابقة لوزارة الخارجية الفلسطينية لرفضه  وضع العلم الفلسطيني بجانب العلم الكندي، وأوعز إلى أحد موظفي الوزارة بالوقوف معه.

وكان محتجون احتشدوا أمام وزارة الخارجية في رام الله وقاموا بالقاء البيض على مركبة وزير الخارجية الكندي جون بيرد أثناء مغادرته اجتماعا مع وزير الخارجية المالكي في مقر وزارة الخارجية في رام الله.

وتواجدت شرطة مكافحة الشغب في مكان الاعتصام وحاولت منع المتظاهرين من الاقتراب من الوزير ومركبته أثناء الخروج.

التعليقات