23/01/2015 - 15:35

الاحتلال يهدم "قرية أبو عين 2" ويعتقل ناشطين في مقاومة الاستيطان

القرية عبارة عن خيمة كبيرة، وأريد من خلالها إيصال رسالة عنوانها الصمود وتكريما للوزير أبو عين في ذكرى مرور 40 يوما على استشهاده

الاحتلال يهدم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، "قرية الشهيد أبو عين الثانية" التي أقامها ناشطون في مقاومة الاستيطان والجدار في محافظة بيت لحم، على دوار ومفرق مجمع "غوش عتصون" الاستيطاني، جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال نائب منسق لجان المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية حسن بريجية، والناشط يوسف أبو ماريا، ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

ويذكر أن هذه القرية هي عبارة عن خيمة كبيرة، وأريد من خلالها إيصال رسالة عنوانها الصمود وتكريما للوزير أبو عين في ذكرى مرور 40 يوما على استشهاده.

وهذه هي القرية الثانية باسم الشهيد زياد أبو عين، التي يقيمها نشطاء فلسطينيون، بشكل رمزي، حيث أقام النشطاء قرية أبو عين في ذات الموقع في 27 كانون الثاني الماضي وذلك بإقامة خيام في مناطق مهددة بالاستيطان؛ لتجسيد السيطرة الفلسطينية عليها، كشكل من أشكال المقاومة.

وحسب شهود عيان قام نحو100 ناشط فلسطيني بنصب خيم رفعوا عليها أعلاما فلسطينية، معلنين إقامة قرية “الشهيد زياد أبو عين 2″، لمقاومة الاستيطان.

وحمل النشطاء، الذين أقاموا القرية الرمزية، صور أبو عين، وهتفوا بشعارات تندد بالسياسات الإسرائيلية.

 وقرية أبو عين 2 هي الحادية عشر في القرى الرمزية الفلسطينية المناهضة للاستيطان.

واستشهد زياد أبو عين، رئيس هيئة “مقاومة الجدار والاستيطان” في منظمة التحرير الفلسطينية، في العاشر من كانون أول الفائت، إثر تعرضه لاعتداء من قبل جنود إسرائيليين، خلال فعالية لغرس أشجار في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله.

وأول قرية رمزية أقامها نشطاء فلسطينيون هي قرية “باب الشمس″ والتي أقيمت شرقي القدس في 11 كانون ثان 2013

التعليقات