06/02/2015 - 17:46

بلجيكا تصادق على الاعتراف بدولة فلسطين

​وافق البرلمان البلجيكي في وقت من متاخر من مساء يوم أمس الخميس، على قرار قدمه الائتلاف الحكومي يدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

بلجيكا تصادق على الاعتراف بدولة فلسطين

وافق البرلمان البلجيكي في وقت من متاخر من مساء يوم أمس الخميس، على قرار قدمه الائتلاف الحكومي يدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا"، قدم الحزب الليبرالي الحاكم الذي يترأسه رئيس الحكومة البلجيكية، شارل ميشيل، وثلاثة أحزاب أخرى تشكل الائتلاف الحكومي مشروع قرار ينص على دعم الاعتراف بدولة فلسطين.

 وجاء في الاقتراح أن على الحكومة البلجيكية الأخذ يعين الاعتبار التأثير المحتمل للقرار على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والمشاورات الجارية داخل الاتحاد الاوروبي بهذا الشأن، وتأسيس حكومة فلسطينية ذات استقلال وسيادة على كل أراضي الدولة الفلسطينية.

 وبلجيكا هي أحدث دول الاتحاد الأوروبي التي تصادق على قرار يدعو للاعتراف بدولة فلسطين بعد بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال. في وقت تتزايد فيه الضغوطات الدولية على الفلسطينيين والإسرائيليين للعودة لطاولة المفاوضات.

يذكر أن الحكومة السويدية اعترفت رسميا بدولة فلسطين فيما دعمت بريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإيرلندا والبرتغال دولة فلسطينية رمزيا، كما ساند البرلمان الأوروبي قرار الاعتراف بدولة فلسطين في كانون الأول (ديسمبر) 2014، واعترفت حتى الآن 135 دولة بسيادة الأراضي الفلسطينية.

التعليقات