09/02/2015 - 18:35

لوائح اتهام ضد 5 شبان من الطور في القدس المحتلة

فإن التحقيقات في القضية بدأت في أعقاب ارتفاع عدد العمليات التي تنفذ في حي الطور، وبضمنها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة، وإطلاق مفرقعات نارية، وأيضا إلقاء عبوات ناسفة باتجاه قوات الاحتلال وباتجاه منازل للمستوطنين

لوائح اتهام ضد 5 شبان من الطور في القدس المحتلة

مواجهات مع قوات الاحتلال في الطور

سمح، مساء اليوم الاثنين، بالنشر بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) كشف عن عن شبكة واسعة تضم العشرات من سكان حي الطور في القدس المحتلة كانت تنشط في مقاومة الاحتلال.

وجاء أنه جرى تقديم لوائح اتهام ضد خمسة شبان من حي الطور في القدس المحتلة، وذلك بتهم عدة، بينها "إلحاق أضرار بمركبة، ومحاولة الاعتداء على شرطي في ظروف خطيرة، واستخدام سلاح".

وبحسب أجهزة أمن الاحتلال فإن التحقيقات في القضية بدأت في أعقاب ارتفاع عدد العمليات التي تنفذ في حي الطور، وبضمنها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة، وإطلاق مفرقعات نارية، وأيضا إلقاء عبوات ناسفة باتجاه قوات الاحتلال وباتجاه منازل للمستوطنين.

وتدعي الأجهزة الأمنية أن التحقيقات كشفت عن أن المجموعة بدأت نشاطها في حي الطور في تموز (يوليو) الماضي، وكان يقودها الناشط في حركة فتح خليل مروان جيوسي (23 عاما).

وينسب للمجموعة مهاجمة مركبة للشرطة تستخدم في تفريق المظاهرات في آب (أغسطس) الماضي، وبالنتيجة فقد سقطت المركبة في منحدر.

كما تدعي الأجهزة الأمنية أنه بعد اعتقال جيوسي في أيلول (سبتمبر) 2014، قاد المجموعة ناشط آخر في حركة فتح وهو بكر عماد المغربي (23 عاما). وأن المجموعة واصلت نشاطها حتى كانون الثاني (يناير) من العام الحالي. وينسب للمغربي إنتاج عبوات نسافة وتمويل نشاط المجموعة وتزويد أفرادها بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.

التعليقات