08/03/2015 - 13:12

المحكمة ترفض استئناف المحرر أبو الرب وتبقيه بالأسر

اعتقل أبو الرب في العام 1994 وتم إدانته بقتل مجندة بالجيش الإسرائيلي، وفي العام 2011 أفرج عنه ضمن صفة الوفاء للأحرار.

 المحكمة ترفض استئناف المحرر أبو الرب وتبقيه بالأسر

إبطال أمر تحرير أبو الرب وإعادته إلى المعتقل ليستكمل كامل محكوميته

رفضت المحكمة المركزية في الناصرة الاستئناف الذي تقدم به الأسير وهيب أبو الرب(46 عاما) من قرة قباطية قضاء جنين، وهو أحد محرري صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم.

 وسوغت المحكمة قرارها أن المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطان، قدم طلبا إلى لجنة الأسرى والمحررين الإسرائيلية، وطالب إبطال أمر تحرير أبو الرب وإعادته إلى المعتقل ليستكمل كامل محكوميته .

واعتقل أبو الرب  في العام 1994 وتم إدانته بقتل مجندة بالجيش الإسرائيلي، وفي العام 2011 أفرج عنه ضمن صفة الوفاء للأحرار بعد أن قضى 17 عاما من محكوميته، وتم اعتقال ابو الرب ثانية منتصف العام الماضي ولا يسمح لأفراد أسرته زيارته في المعتقلات الإسرائيلية.

وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن المحكمة ثبتت حكما بالسجن لمدة 23 عاما ونصف بحق الأسير أبو الرب الذي يقبع في سجن شطة، وذلك بناءا على ملفات سرية كما تدعي المحكمة، وذلك حسب قول عائلة الأسير وحديثها لمركز "أحرار".

يشار إلى  أن الأسير أبو الرب متزوج ولديه دجانة (19 عاما ) وسجود (18 عاما ) ويحمل البكالوريوس في الهندسة الكيماوية من جامعة اليرموك الاردنية  وقد عمل إلى جانب تخصصه بالوعظ والإرشاد والخطابة في مساجد قباطية حيث عرف عنه بثقافته الإسلامية.

ويذكر أن شقيقه  وهيب أبو الرب محكوم عليه بالسجن مدى الحياة لقتله مجندة إسرائيلية وقد تمَّ هدم منزل العائلة المكون من طبقتين.

التعليقات