27/03/2015 - 17:07

الهباش: "يجب ضرب المنقلبين على الشرعية بدءًا من فلسطين"

صرح محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الإسلامية والدينية، إن عملية "عاصفة الحزم" يجب أن تمتد لكل من ينقلب على الشرعية في كل قطر عربي، بدءًا من فلسطين، في إشارة واضحة لحركة حماس.

الهباش:

صرح محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الإسلامية والدينية، إن عملية 'عاصفة الحزم' يجب أن تمتد لكل من ينقلب على الشرعية في كل قطر عربي، بدءًا من فلسطين، في إشارة واضحة لحركة حماس.

وجاءت تصريحات الهباش خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الضريح في مقر المقتطعة برام الله، وطلب خلالها من الدول العربية أن تتوحد وتضرب بيد من حديد كل جهة تنقلب على الشرعية في أي قطر عربي مثلما يحصل اليوم في اليمن.

وقال الهباش في خطبته إن 'حماية الشرعية في أي قطر عربي هي واجب في أعناق كل زعماء العرب (جامعة الدول العربية) والذين عليهم أن يأخذوا زمام المبادرة وأن يضربوا الخارجين على الشرعية بيد من حديد بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، بدءاً من فلسطين'.

وتابع الهباش موضحًا قصده ومحددًا نيته بالقول إن 'ما جرى في غزة انقلاب وليس انقسام ويجب التعاطي معه بالحزم والحسم فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد'.

وبرر الهباش حديثه قائلًا إنه لو قام العرب بأخذ زمام المبادرة والتدخل في ليبيا منذ بداية الأزمة كما فعلوا مع اليمن لما وصل الحال إلى ما هو عليه الآن، ولما رأينا كل هذا الاقتتال والتشرذم وصراع الشرق مع الغرب فيه، كذلك الحال في سوريا والعراق منذ 'خطيئة غزو الكويت'.

وشدد الهباش على أن ما حصل في اليمن هو الصحيح وأن العملية تهدف إلى الدفاع عن اليمن من التشرذم ومنع أي تدخل أجنبي أو غربي، أن جميع العرب بلا استثناء تؤيد هذه العملية التي تنقذ اليمن وشعبه، وأن 'عاصفة الحزم' أتت لدرء الفتن وحماية الشرعية في قطر عربي.

وقال الهباش إن هناك حالات مشابهة في بعض الدول العربية يجب أن تتم معالجتها والتعامل معها بنفس الطريقة التي استعملت في اليمن، وإلا سيدفع الجميع الثمن باهظًا. 

التعليقات