03/04/2015 - 15:59

إصابات برصاص الاحتلال واختناق العشرات في النبي صالح وبلعين

إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية* المشاركون في مسيرة المعصرة يطالبون العالم بالتدخل لوقف الهجمة الاستيطانية* اعتقال شاب في جبع

إصابات برصاص الاحتلال واختناق العشرات في النبي صالح وبلعين

أصيب شاب وفتاة بالرصاص الحي، وثلاثة أطفال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة النبي صالح الأسبوعية.

وقال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة)، في بيان صحفي، إن الناشطة في المقاومة الشعبية منال التميمي أصيبت بعيار حي من نوع 'توتو' في ساقها أدت إلى كسرها، كما أصيب شاب بعيار حي في ساقه، مضيفا أن المصابين نقلا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وذكر البيان أن مسيرة اليوم جاءت ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض التي دعت لها حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في القرية، مشيرا إلى أن المشاركين رددوا الهتافات الوطنية المناهضة للاحتلال والداعية إلى المقاومة الشعبية السلمية.

كما أصيب مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، في بيان صحفي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرة عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ما أدى لإصابة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان كفاح منصور (33 عاما) برصاصتين معدنيتين في ساقيه نقل إثرها لمجمع فلسطين الطبي برام الله، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد. 

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين،أن فعالية اليوم تأتي استكمالا لفعاليات يوم الأرض الخالد، وإحياء لليوم العالمي للتضامن مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بشكل خاص والأسرى بشكل عام.

وناشدت المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولي، الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح كافة الأسرى، ومحاكمة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحقهم.

كذلك ناشد نشطاء ومتضامنون خلال مسيرة المعصرة الأسبوعية، اليوم، المجتمع الدولي للتدخل لوقف سياسة الاحتلال الغاشمة بسلب المزيد من الأراضي للأغراض الاستيطانية.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية مرددين الهتافات الوطنية، والشعارات المطالبة بجلاء الاحتلال وبتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن المسيرة انطلقت من أمام المدخل الرئيس للقرية وصولا إلى مكان إقامة الجدار، حيث نظم المشاركون اعتصاما ألقيت فيه الكلمات التي أكدت جميعها على أهمية توسيع المشاركة الشعبية ضد الاستيطان والجدار لتشمل مواقع أخرى.

وفي بلدة جبع، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابا بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وذكر مسؤول في بلدية جبع أن قوات كبيره من جيش الاحتلال داهمت منزل المواطن أنيس خليلية واعتقلوا نجله محمد (25عاما)، وأنه خلال الاقتحام أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت داخل المنزل ما أدى إلى  إصابة صاحب البيت وزوجته وأبنائه بحالات اغماء تم نقلهم على إثرها إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين لتلقي العلاج.

يذكر أن منزل انيس خليلية تعرض مؤخرا للاقتحام أكثر من مرة.

التعليقات