08/04/2015 - 06:05

بريطانيا تعرب عن قلقها العميق من الأوضاع الفظيعة في اليرموك

أعربت الحكومة البريطانية الليلة الماضية عن قلقها العميق تجاه الأوضاع الفظيعة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا حيث القتال الشديد مايزال مس

 بريطانيا تعرب عن قلقها العميق من الأوضاع الفظيعة في اليرموك

مقاتلون من "داعش" في اليرموك

  أعربت الحكومة البريطانية الليلة الماضية عن قلقها العميق تجاه الأوضاع الفظيعة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا حيث القتال الشديد مايزال مستمرا بين مختلف الجماعات المسلحة بمن فيها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ودان متحدث باسم الخارجية البريطانية في بيان صحفي الجرائم الشنيعة التي يرتكبها مقاتلو التنظيم ضد المدنيين في المخيمالذي شهد نزوح المئات من اللاجئين فيه هربا من القتال العنيف.

وطالب كافة أطراف النزاع بحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمنطقة والسماح أيضا بتوفير ممر آمن لإجلاء المدنيين. وذكر المتحدث باسم الخارجية البريطانية أنه ما يزال هناك حوالي 18 الف مدني محاصرين بالمخيم بمن فيهم 3500 طفل بعضهم يعيشون تحت الحصار منذ نحو العامين دون أي مساعدات إنسانية.

وما تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة منذ أن حاول تنظيم (داعش) دخول مخيم اليرموك القريب من العاصمة السورية دمشق والسيطرة عليه الأسبوع الماضي ما أدى إلى سقوط 38 قتيلا ثمانية منهم من المدنيين.

يذكر ان المخيم يتعرض لحصار خانق من قبل النظام السوري منذ اكثر من عامين ادى الى وفاة 200 شخص على الاقل نتيجة لسوء التغذية ونقص الادوية اضافة الى مقتل المئات وتهجير الالاف دون اي تدخل من المجتمع الدولي.  

 

التعليقات