10/04/2015 - 15:01

استشهاد شاب في مواجهات بيت أمر خلال تشييع الأسير عوض

وتدور اشتباكات عنيفة وتتركز على المدخل الرئيس لبيت أمر، وتطلق قوات الاحتلال النيران وقنابل الصوت والغاز بكثافة، كما تشهد البلدة حالة من التوتر والغليان

استشهاد شاب في مواجهات بيت أمر خلال تشييع الأسير عوض

استشهد بعد ظهر اليوم الجمعة، الشاب زياد عمر عوض (27 سنة) كما أصيب مواطنان آخران بعيارات نارية في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تبعت تشييع جثمان الأسير المحرر الشهيد جعفر عوض.

وتدور اشتباكات عنيفة وتتركز على المدخل الرئيس لبيت أمر، وتطلق قوات الاحتلال النيران وقنابل الصوت والغاز بكثافة، كما تشهد البلدة حالة من التوتر والغليان.

وبدوره، صرح رئيس جمعية الهلال الأحمر في الخليل حجازي أبو ميزر بأن الشهيد ارتقى في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل بعد نقله للمستشفى وهو يعاني من جروح بالغة.

,أعلنت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم الجمعة، عن استشهاد الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض ( 22 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل، إن الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياة الأسير المحرر عوض الذي أدخل قسم العناية المكثفة في مستشفى 'الميزان' نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل ثلاثة شهور لسوء وضعه الصحي.

وأعلن أمجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل عن استشهاد الأسير في الساعات الأولى من فجر اليوم، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما اعتبره 'جريمة ارتكبت بشكل مبرمج في إطار سياسة الموت والقتل للأسرى'.

وقال النجار إن هناك علامة استفهام كبيرة تطرح نفسها وبقوة أمام التكرار التصاعدي في مثل ارتقاء المحررين بعد وقت قصير جدا من الإفراج عنهم، حيث أنه وبمجرد الإفراج عن هؤلاء فإنهم يتوجهون مباشرة عبر سيارات الإسعاف للمشافي الفلسطينية ولكن الوقت يكون قد فات.

يشار إلى أن الشهيد كان قد اعتقل عدة مرات في السابق، وأمضى 4 سنوات في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

التعليقات