11/04/2015 - 17:54

الهباش يتهم "حماس" بالتآمر لفصل القطاع عن فلسطين

​اتهم قاضي القضاة ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، محمود هباش، اليوم السبت، حركة "حماس" بالسعي لإقامة كيان منفصل في قطاع غزة، الأمر الذي يخدم الأهداف الإسرائيلية، فيما نفت حركة "حماس" يوم أمس على لسان العديد من مسؤوليها هذه الأنباء.

الهباش يتهم

محمود الهباش

اتهم قاضي القضاة ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، محمود هباش، اليوم السبت، حركة "حماس" بالسعي لإقامة كيان منفصل في قطاع غزة، الأمر الذي يخدم الأهداف الإسرائيلية، فيما نفت حركة "حماس" يوم أمس على لسان العديد من مسؤوليها هذه الأنباء.

وقال الهباش في حديثه لإذاعة "موطني"، إن مشروع حماس لإقامة كيان منفصل في قطاع غزة هو مشروع في غاية الخطورة، ويعني تنفيذ المؤامؤة الإسرائيلية الهادفة لفصل قطاع غزة عن باقي فلسطين، وإجهاض مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة وتحويله إلى كانتونات منفصلة عن بعضها البعض.

وأضاف الهباش إن "مشروع حماس لفصل القطاع ليس بالجديد ولطالما حذرنا منه سابقًا، وأدعو جميع الفصائل والقوى الوطنية لرفع صوتها زاتخاذ مواقف صارمة تجاه المشروح الحمساوي الانفصالي".

ويوم أمس الجمعة، نفت حركة حماس على لسان العديد من مسؤوليها صحة هذه الأنباء، وأكدت أنها لم تقم أي اتصالات بهدف تشكيل لجنة تدير شؤون القطاع. وقال الناطق بلسان الحركة، سامي أبو زهري، أن "حماس" لا تسعى لفصل قطاع غزة، فيما قال إسماعيل رضوان، القيادي في الحركة، إنه "في معجم حماس السياسي قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وحدة واحدة".

وكانت وسائل إعلام محلية، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكروا أنّ 'حماس' تجري اتصالات مع أكثر من طرف فلسطيني فصائلي، لتشكيل إدارة عليا للقطاع، للتغلب على الأزمات التي يعيشها مليونا إنسان في غزة المحاصرة، والتي لا تلقى اهتماماً كافياً من قبل السلطة الفلسطينية.

التعليقات