12/04/2015 - 13:26

إصابة متوسطة لفلسطينية دهسها مستوطن بالقدس المحتلة

هرب المستوطن بسيارته من مكان الحادث، دون أن تحرك شرطة الاحتلال ساكنا بالبحث عن المستوطن الضالع بالحادث.

 إصابة متوسطة لفلسطينية دهسها مستوطن بالقدس المحتلة

مستوطن يدهس فتاة فلسطينية في القدس

أصيبت فتاة فلسطينية(23 عاما) بجراح متوسطة، وذلك جراء تعرضها، اليوم الأحد، للدهس بسيارة مستوطن بالقرب من محطة القطار الخفيف في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، وهرب المستوطن بسيارته من المكان، فيما تجمع عدد من المواطنين في مكان الحادث،  دون أن تحرك شرطة الاحتلال ساكنا بالبحث عن المستوطن الضالع بالحادث.

ووصلت إلى مكان الحادث طواقم الإسعاف التي عمدت على تقديم العلاج الأولي للفتاة الجريحة ونقلها على وجه السرعة إلى مستشفى هداسا عين كارم لاستمال العلاج.

وعادت عمليات الدهس الممنهجة للفلسطينيين إلى الانتشار في شوارع القدس المحتلة والضفة الغربية، حيث سجلت في الفترة الأخيرة عدة حالات لاعتداءات نفذها المستوطنون بحق المواطنين الفلسطينيين.

ويحدد المستوطنين أهدافهم بدقة خلال عمليات الدهس في شوارع الضفة المحتلة ، متذرعين بالسرعة الزائدة التي يمارسها المستوطنين على الطرق الالتفافية والتي تمر بالقرب من المدن والقرى الفلسطينية.

 وأفادت معطيات صادرة عن مؤسسات فلسطينية أن 92% من شكاوى الفلسطينيين ضد المستوطنين وحكومة الاحتلال تغلق بدون لوائح إتهام ودون البحث عن المجرم وايجاده فيما يتم متابعة 10% من هذه الشكاوى بتقديم اللوائح ضد المستوطنين.

وقالت المنظمة الفلسطينية أنها رفعت 1.045 شكوى منذ العام 2005 وحتى تشرين ثاني 2014 منها شكاوى إطلاق نار وحرق محاصيل وممتلكات وحوادث دهس وقطع أشجار وسرقة حيوانات وبناء على أرض يمتلكه فلسطينيين وتهديدات وتنكيلات نفذها مستوطنين ضد العرب.

 

التعليقات