01/05/2015 - 15:32

بلعين: إصابة متضامن إسباني بجروح وعشرات المواطنين بالاختناق

إطلاق الاحتلال قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين تسبب كذلك بحرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والأشجار المثمرة

بلعين: إصابة متضامن إسباني بجروح وعشرات المواطنين بالاختناق

أصيب متضامن إسباني بقنبلة غازية بصورة مباشرة في كتفه، وعشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين، في بيان لها، إن إطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين تسبب كذلك بحرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والأشجار المثمرة، التي تعود ملكيتها للمواطنين أشرف الخطيب، ومحمود العبد يوسف.

وأضافت أن المشاركين في المسيرة التي انطلقت من مركز القرية بعد أداء صلاة الجمعة، رفعوا العلم الفلسطيني واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المؤازرة والمدافعة عن حقوق العمال في يومهم العالمي، كما رددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله، مضيفة أن العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء سلام إسرائيليين شاركوا في المسيرة.

وعبرت اللجنة الشعبية عن دفاعها عن حقوق العمال الذين يتعرضون للذل والمهانة من قبل قوات الاحتلال خلال توجههم إلى عملهم، مؤكدة إصرارها على مواصلة النضال حتى زوال الاحتلال.

 

التعليقات