26/05/2015 - 13:26

مصر تفتح معبر رفح استثنائيا لعودة العالقين إلى غزة

المعبر كان مغلقا منذ 86 يوما*حوالي 20 ألف مواطن من غزة سجلوا أسماءهم للسفر لدى الوزارة بانتظار إعادة فتح المعبر ليتسنى لهم السفر وبينهم مئات المرضى المحتاجين للعلاج ومئات الطلبة وحملة الإقامامات

مصر تفتح معبر رفح استثنائيا لعودة العالقين إلى غزة

أعلن مسؤول فلسطيني أن السلطات المصرية أعادت فتح معبر رفح الحدودي مع غزة استثنائيا اليوم الثلاثاء لمدة يومين من أجل عودة الفلسطينيين العالقين في مصر إلى القطاع.

وبحسب مسؤولين في المعبر وصلت الحافلة الأولى التي تقل أربعة مسافرين عند الساعة الثانية عشرة ظهرا من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني في المعبر.

وقال مدير عام هيئة المعابر في غزة ماهر أبو صبحة إنه "أعيد فتح المعبر هذا اليوم لمدة يومين كما أبلغنا الجانب المصري من أجل عودة المواطنين العالقين في مصر والخارج إلى غزة".

وأشار أبو صبحة إلى أن "المعبر كان مغلقا منذ 86 يوما" مناشدا السلطات في مصر "إعادة فتح المعبر في الاتجاهين لإنهاء معاناة السفر لآلاف المواطنين وذوي الحالات الإنسانية".

وقالت وزارة الداخلية التي تديرها حماس في غزة في بيان إن "حوالي عشرين ألف مواطن من غزة سجلوا أسماءهم للسفر لدى الوزارة بانتظار إعادة فتح المعبر ليتسنى لهم السفر" مبينة أن "من بين المسجلين مئات المرضى المحتاجين للعلاج في مستشفيات بمصر والخارج ومئات الطلبة وحملة الإقامات في دول في الخارج".

التعليقات