08/06/2015 - 15:29

سلطات الاحتلال تعيد فتح معبر كرم أبو سالم بعد إغلاقه لساعات

أغلقت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غـزة، أمام حركة إدخال البضائع، بشكل مفاجئ بعد ساعات قليلة من فتحه.

سلطات الاحتلال تعيد فتح معبر  كرم أبو سالم بعد إغلاقه لساعات

قال نظمي مهنا مدير هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، ان السلطات الإسرائيلية أعادت فتح "معبر كرم أبو سالم" المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة، بعد إغلاقه لمدة 3 ساعات.

وأوضح مهنا أن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بإعادة العمل بالمعبر والسماح بإدخال الشاحنات المحملة بالبضائع والمساعدات لقطاع غزة (نحو 600 شاحنة).

وأكد مهنا أن السلطات الإسرائيلية اعترضت على أشغال ينفذها أفراد من المقاومة الفلسطينية قرب المعبر، مضيفا:" تم إبلاغنا بشكل رسمي أنه سيتم غلق كرم أبو سالم فورا في حال اقتراب أي آليات تابعة لفصائل المقاومة من المعبر"

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، أغلقت صباح اليوم الإثنين، معبر كرم أبو سالم،  أمام حركة إدخال البضائع، بشكل مفاجئ بعد ساعات قليلة من فتحه.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مسؤول في هيئة المعابر والحدود التابعة للسلطة الفلسطينية أن السلطات الإسرائيلية أوقفت العمل في المعبر بسبب اقتراب آليات وجرافات تابعة للمقاومة الفلسطينية من المعبر (جنوبي القطاع)، والبدء في تعبيد شارع بالمنطقة المحاذية للمعبر.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أنها ستفتح اليوم، الاثنين، معبري كرم أبو سالم وبيت حانون، لإدخال بضائع إلى قطاع غزة، بعد إغلاقهما في أعقاب إطلاق تنظيم سلفي صاروخ باتجاه جنوب إسرائيل، يوم السبت الماضي.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن قائد الجبهة الجنوبية في جيش الاحتلال، سامي ترجمان، قوله إنه 'لا يمكن كسر كافة الأدوات، وشن حرب أخرى على غزة وتدمير إنجازات الجرف الصامد' في إشارة إلى العدوان على القطاع الصيف الماضي.

وأضاف ترجمان خلال لقاء مع رؤساء سلطات محلية في منطقة الجنوب، أمس، قال ترجمان إن 'حماس تبذل جهودا كبيرة من أجل بسط سيطرته على التنظيم السلفي الذي أطلق صواريخ باتجاه إسرائيل في الأسبوعين الأخيرين'.

رغم ذلك اعتبر ترجمان أن إسرائيل ما زالت تعتبر حماس مسؤولة عن الحفاظ على الهدوء.  

وقال رؤساء سلطات محلية بعد لقائهم مع ترجمان إنه 'يجب النظر إلى الصورة الواسعة' وأن الجيش يبذل جهودا من أجل الحفاظ على الهدوء، وأن 'لا أحد يوهم نفسه بأنه لن يكون هناك إطلاق صواريخ بين حين وآخر'. 

 

التعليقات