14/06/2015 - 16:36

عساكر ومستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال فتاتين من الجليل

اقتحمت عناصر مختلفة تابعة للاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاحد، وبلغ عدد هذه العناصر 109 تراوحت بين جنود بلباس عسكري ومستوطنين وذلك ما بين الفترتين، الصباحية وبعد الظهر.

عساكر ومستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال فتاتين من الجليل

عنصرا من جيش الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

 

اقتحمت عناصر مختلفة تابعة للاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاحد، وبلغ عدد هذه العناصر 109 تراوحت بين جنود بلباس عسكري ومستوطنين وذلك ما بين الفترتين، الصباحية وبعد الظهر، وبرز من بين المستوطنين، مجموعة من ما يطلق عليهم 'طلاب الإرشاد اليهودي'.

ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم فتاتين من بلدة كابول في الجليل، وذلك أثناء خروجهن من المسجد الأقصى، واقتادهن إلى مركز القشلة للتحقيق معهن .

واقتحم  50 عنصرا من جيش الاحتلال بعد ظهر اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، حيث قاموا بجولة في أنحاء متفرقة من المسجد شملت صحن قبة الصخرة المشرفة.

ورافق اقتحام الجنود تكبيرات وشعارات مناصرة للمسجد الأقصى من أطفال الفعاليات الصيفية الذين لحقوا بالمقتحمين في إشارة منهم الى رفضهم التام لهذه الانتهاكات المستمرة.

إلى جانب اقتحام الجنود، فقد قام 59 مستوطنا باقتحام  المسجد الأقصى في الفترتين الصباحية وما بعد الظهر، وقاموا هم أيضا بجولة في أرجاء مختلفة من المسجد واستمعوا لشروحات حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم من قبل حاخامات.  

وجدير بالذكر أن المئات من أطفال الفعاليات الصيفية تواجدوا منذ ساعات الصباح في المسجد الأقصى، ونظموا سلسلة من الفعاليات التربوية والترفيهية والمناصرة للمسجد السليب.

التعليقات