21/06/2015 - 13:05

أنباء متضاربة حول مصير منفذ عملية الطعن في القدس

تضاربت الأنباء حول مصير الشاب ياسر ياسين طروة، منفذ عملية الطعن في القدس، وقالت مصادر إسرائيلية إن طروة لم يستشهد ونقل للعلاج في مستشفى عين كارم.

أنباء متضاربة حول مصير منفذ عملية الطعن في القدس

الشهيد طروة في يسار الصورة

تضاربت الأنباء حول مصير الشاب ياسر ياسين طروة، منفذ عملية الطعن في القدس، وقالت مصادر إسرائيلية إن طروة لم يستشهد ونقل للعلاج في مستشفى عين كارم.

وكانت تقارير تحدثت أن طروة  استشهد برصاص جندي حرس الحدود، وقال شاهد عيان إن طروة (18 عاما)  من قرية سعير الذي أصيب اليوم في القدس، ترك ينزف لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق دون تقديم الإسعاف بعد أن تعرض لإطلاق نار من أفراد شرطة الاحتلال.

وأضاف الشاهد أنه وصل إلى المكان قرب باب العامود في البلدة القديمة ولمح شابا يلبس فنيلة بيضاء يتحدث مع شرطيين اثنين، بعدها قام الشاب بدفع أحد الشرطيين فقام أحدهم بإطلاق ما بين أربع إلى ست رصاصات على الشاب، وأنه عندما اقترب من مكان الحادث وجد أن أحد الشرطيين وقع على الأرض وكان ينزف من وجهه ورأسه.

وأكد الشاهد أن أفراد الشرطة الذين تواجدوا في المكان منعوا طواقم الإسعاف من تقديم المساعدة الطبية للشاب المصاب فيما قاموا بإسعاف الشرطي المصاب تاركين الشاب ينزف وأن أول عملية إسعاف للشاب جرت بعد ما بين 10 إلى 12 دقيقة من إصابته.

وقال الشاهد إنه كان على بعد 10 أمتار وأنه لم ير الشاب يطعن الجندي لكنه لحظ أنه وجهه كان ينزف.

وخلافا للرواية الإسرائيلية، قال الشاهد إن الشرطي الذي أطلق النار على الشاب ليس الشرطي المصاب وإنما الشرطي الذي كان برفقته.

كما أكد أنه كان بالإمكان السيطرة على الشاب دون إطلاق النار عليه وأن أفراد الشرطة وضعوا الأصفاد بيدي الشاب وهو ملقى على الأرض بعد إصابته فيما قام أحدهم بركله.

وكان الشاب طعن شرطيا من قوات حرس الحدود، ظهر اليوم، في منطقة باب العامود بالقدس، وحسب مصادر إسرائيلية فإنه احتلال فإنّ الشاب يخضع للجراحة  وهو بحالة حرجة للغاية، كما أن حالة الجندي الإسرائيلي الذي تعرّض للطعن بحالة حرجة.

هذا و تسود حالة من التوتر الشديد منطقة باب العامود، وكانت قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية نحو المواطنين الذين تواجدوا في موقع العملية لتفريقهم.

 

 

#القدس| شاهد عيان: 'كانوا قادرين انهن يمسكوا الشاب ... ميعملولهوش اللي عملوله إيّاه... طخّوه بين 4 لـَ 6 رصاصات'تغطيّة خاصّة: http://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1160474

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, June 21, 2015

 

التعليقات