31/07/2015 - 19:40

نتائج التشريح: الشهيد الرضيع دوابشة أحرق حيًا

أكد وزير العدل الفلسطيني، المستشار سليم السقّا، أن الشهيد الرضيع علي دوابشة أحرق عندما كان على قيد الحياة، إذ أكد التقرير أن سبب الوفاة يعود للحروق النارية ومضاعفاتها.

نتائج التشريح: الشهيد الرضيع دوابشة أحرق حيًا

صورة من تشييع جثمان الرضيع شوابنة

أكد وزير العدل الفلسطيني، المستشار سليم السقّا، أن الشهيد الرضيع علي دوابشة أحرق عندما كان على قيد الحياة، إذ أكد التقرير أن سبب الوفاة يعود للحروق النارية ومضاعفاتها.

وقال السقا إن 'نتائج التشريح للشهيد الطفل الرضيع علي سعد دوابشة أظهرت وجود 'شحبار' في داخل الرغامة، ممّا يؤكد أن الرضيع الشهيد عندما أحرق كان على قيد الحياة، وأن التقرير أكد أن سبب الوفاة يعود للحروق النارية ومضاعفاتها'.

اقرأ أيضاواشنطن: مقتل الرضيع دوابشة حرقا هو 'هجوم إرهابي وحشي'

وأضاف الوزير أن 'نتائج التشريح أشارت إلى أن جثمان الشهيد كان متفحمًا، وأن معالم الطفل كانت مختفية بسبب شدة التفحم وأن جزء من الأطراف العلوية والسفلية للطفل الشهيد كانت مختفية بسبب شدة التفحم والحروق، كما أن جزء من القفص الصدري وأجزاء من الرئة في حالة ذوبان وتفحم'.

وأشار وزير العدل إلى أن 'ما حدث هو جريمة نكراء إرهابية نتيجة سياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الداعمة للمستوطنين ولأعمالهم الإرهابية وللاستيطان وأجواء التحريض ضد العرب، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة العنف والتوتر في المنطقة'.

اقرأ أيضانبض الشبكة: حرقوا الرضيع

اقرأ أيضامنذ 2004 ارتكب المستوطنون 11 ألف اعتداء بحق الفلسطينيين

وكان وزير العدل قد أمر طواقم الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل بالتحرك العاجل لطواقم الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل بالتوجه لمكان الحادث لإجراء الفحص اللازم وتحديد سبب الوفاة من أجل توثيق هذا الجريمة البشعة لاتخاذ الإجراءات القانونية في المحافل الدولية.

بدوره، أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عبّاس أن السلطة ستجهز ملفا حول جرائم الاحتلال وجريمة قتل الطفل علي دوابشة حرقا على أيدي المستوطنين، وستتوجه به فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن المستشفيان الإسرائيليان 'شيبا' و'سوروكا'، حيث يرقد والدا وشقيق الطفل الرضيع علي سعد دوابشة، الذي استشهد الليلة الماضية في اعتداء إرهابي نفذه متطرفون يهود، أنه يوجد خطر على حياة الثلاثة.

-> الاحتلال يزعم أن لا طرف خيط يقود لقتلة دوابشة 

->نتنياهو يهاتف عبّاس: سنعمل على محاكمة القتلة

-> المتابعة: إرهاب استيطاني احتلالي إسرائيلي برائحة داعشيّة

 

 

 

التعليقات