03/08/2015 - 15:22

الخارجية الفلسطينية تسلّم الجنايات الدولية تقريرًا حول إرهاب المستوطنين

أكد وزير الخارجية المالكي أن القيادة الفلسطينية سلّمت محكمة الجنايات الدولية تقريرًا حول الجريمة التي نفذت بحق عائلة دوابشة وإرهاب المستوطنين.

الخارجية الفلسطينية تسلّم الجنايات الدولية تقريرًا حول إرهاب المستوطنين

المالكي في الجنايات الدولية (أ ف ب)

قالت مصادر إعلامية فلسطيني، إن وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، سلّم المدّعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية، اليوم الاثنين، تقريرًا حول الجريمة الإرهابية التي حرق نتيجتها عائلة الدوابشة، واستشهد فيها الرضيع علي دوابشة بعد أن قام مستوطنون يهود بإلقاء زجاجة حارقة على منزل العائلة في قرية دوما جنوبيّ نابلس.

وأكد وزير الخارجية المالكي أن القيادة الفلسطينية سلّمت محكمة الجنايات الدولية تقريرًا حول الجريمة التي نفذت بحق عائلة دوابشة وإرهاب المستوطنين.

وأضاف المالكي أنه تم تسليم التقرير للمدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية عن جريمة المستوطنين الإرهابية بشكل خاص، وإرهاب المستوطنين بحق الفلسطينيين بشكل عام، بعد اجتماع دام أكثر من ساعة.

وحول الاجتماع، قال المالكي إنه 'يعتبر من أفضل الاجتماعات التي عقدتها مع المدعية العامة وطاقم مكتبها والمحققين، إذ جرى نقاش عميق ومفيد وجوهري وفي الصميم'.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية وطاقمها المتعدّد هو الذي حضّر الملف كاملًا بالوثائق وتم تقديمه للمدعية العامة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله، محمود عبّاس، قال بعد العملية الإرهابية إن القيادة الفلسطينية ستتوجّه إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم تقرير حول العملية الإرهابية التي راح ضحيتها الشهيد الرضيع علي دوابشة، وأصيب أفراد عائلته بجروح خطيرة.

التعليقات