06/08/2015 - 20:15

مواجهات مع الاحتلال بعد اقتحامه بلدة منفذ عملية الدهس

قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، مساء اليوم الخميس، منزل المواطن رائد محمد بدوان من بلدة بدو شمال غرب مدينة القدس، وسط مواجهات اندلعت في الحي الذي يتواجد فيه المنزل

مواجهات مع الاحتلال بعد اقتحامه بلدة منفذ عملية الدهس

ذكرت تقارير صحفية فلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، مساء اليوم الخميس، منزل المواطن رائد محمد بدوان (46 عاماً) من بلدة بدو شمال غرب مدينة القدس، وسط مواجهات اندلعت في الحي الذي يتواجد فيه المنزل.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية ذكرت أن منفذ عملية دهس ثلاثة من جنود الاحتلال قرب قرية سنجل، على طريق رام الله – نابلس، هو من بلدة بدو وأنه في العشرين من عمره.

اقرأ أيضًا | جيش الاحتلال يؤكد أن جرحى عملية الدهس من جنوده

ونقلت وكالة 'معا' الفلسطينية عن مدير مكتب الارتباط العسكري الفلسطيني لمحافظة رام الله والبيرة وضواحي القدس، الرائد نادر حجة، قوله إن المواطن بدوان هو المصاب في حادث السير الذي وقع عصراً وأدى إلى إصابة 3 جنود إسرائيليين وانقلبت سيارته، وأصيب بعدة أعيرة نارية أطلقها ضابط.

وأكد الرائد حجة أن إصابة المواطن بدوان بالغة الصعوبة، وهو الآن يتواجد في أحد المستشفيات داخل الخط الأخضر، وسط حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعاثت قوات الاحتلال، التي اقتحمت 25 من آلياتها العسكرية البلدة، خراباً وفتشت المنزل بدقة، وحطمت الأثاث، واستجوبت عائلة المواطن بدوان.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان بدو وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط نحو الشبان، الذين أمطروا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

التعليقات