09/08/2015 - 05:50

الاحتلال: عباس يمنع اندلاع انتفاضة رغم المواجهات اليومية بالضفة

ضابط إسرائيلي: ما يسهم فعلا في الاستقرار هو التوجه السياسي للسلطة الفلسطينية وعلى رأسها أبو مازن، الذي لا يدعو إلى الإرهاب ويعارض العنف. كذلك فإن هناك مساهمة كبيرة لأجهزة الأمن الفلسطينية في لجم المواجهات

الاحتلال: عباس يمنع اندلاع انتفاضة رغم المواجهات اليومية بالضفة

مواجهات مع الاحتلال قرب الخليل، نهاية الأسبوع (أ ف ب)

قال ضابط في الجيش الإسرائيلي إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، تمكن في هذه الأثناء منع اندلاع انتفاضة فلسطينية، رغم حدوث مواجهات يومية بين الفلسطينيين وبين كل من قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

ونقل موقع 'واللا' الالكتروني، اليوم الأحد، عن جهات أمنية إسرائيلية قولها إن أحد أسباب عدم وقوع مواجهات واسعة، خصوصا في أعقاب الاعتداء الإرهابي في قرية دوما، هو التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، لكنهم حذروا في الوقت نفسه من أن الفلسطينيين سئموا من الواقع الأمني، وأن وسائل الإعلام لا تغطي كافة المواجهات وأن جيش الاحتلال لا يوثق كل هذه المواجهات.

وقال ضابط في جيش الاحتلال إنه لا تجري تغطية إعلامية لجميع المواجهات، لأنها تنتهي بسرعة. وأضاف أن 'الوضع اليوم ليس مشابها للوضع قبل عشر سنوات، لكن الفلسطينيين يعون ما يحدث، ويشتكون وقد يصلون إلى شفا اليأس'.

وأضاف الضابط أن 'ما يسهم فعلا في الاستقرار هو التوجه السياسي للسلطة الفلسطينية وعلى رأسها أبو مازن، الذي لا يدعو إلى الإرهاب ويعارض العنف. كذلك فإن هناك مساهمة كبيرة لأجهزة الأمن الفلسطينية في لجم المواجهات'.

وتأتي أقوال الجهات الأمنية الإسرائيلية في أعقاب الاعتداء الإرهابي في دوما الذي أدى إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة، وإلى استشهاد والده أمس، متأثرا بالحروق التي أصيب بها بعد إلقاء مستوطنين زجاجة حارقة على منزله. ولا تزال زوجة سعد وطفله أحمد يرقدان في المستشفى في حالة خطرة.

 

التعليقات