02/11/2015 - 05:55

29 لاجئًا فلسطينيًا ماتوا في سوريا الشهر الماضي

ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية أن 29 من اللاجئين الفلسطينيين ماتوا في الأراضي السورية خلال شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي

29 لاجئًا فلسطينيًا ماتوا في سوريا الشهر الماضي

لاجئ فلسطيني في مخيم اليرموك (أ.ف.ب)

ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية أن 29 من اللاجئين الفلسطينيين ماتوا في الأراضي السورية خلال شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي، بالقصف أو الرصاص أو تحت التعذيب، وغيها من سبل الموت.

وذكرت المجموعة في بيان لها إن 11 لاجئا قضوا جراء إصابتهم بطلق ناري، و3 قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، و7 قضوا نتيجة القصف والاشتباكات، ولاجئان أعدما ميدانياً، وواحد بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية، وآخر قضى حرقاً، والأخير اغتيل في مخيم اليرموك.

وأشارت المجموعة إلى أن الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي توزعوا حسب المدن السورية على النحو التالي: في دمشق قضى 8 لاجئين، إضافة إلى 8 لاجئين في ريف دمشق، ولاجئ في القنيطرة جنوب سورية، و9 لاجئين قضوا في مناطق متفرقة.

 ونوهت المجموعة إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين ماتوا منذ اندلاع الأزمة السورية بلغ (3057) لاجئاً، وذلك بحسب الإحصائيات الموثقة لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية.

ومؤخرًا، تعرض مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق للقصف وسقوط عدد من قذائف الهاون على الحارة الشرقية منه اقتصرت أضرارها على البنايات فقط.

التعليقات