19/11/2015 - 18:03

شهيد و4 قتلى بعمليتي تل أبيب وبيت لحم

وتضاربت الأنباء حول سبب استشهاد الفلسطيني، الذي كان يمر في موقع العملية وليس ضالعا فيها* مقتل إسرائيليين وإصابة خمسة آخرين في عملية طعن في مدينة تل أبيب

شهيد و4 قتلى بعمليتي تل أبيب وبيت لحم

سيارة منفذ عملية إطلاق النار

استشهد المواطن الفلسطيني شادي زهدي راتب عرفة (26 عاما) من مدينة الخليل بنيران قوات الاحتلال خلال عملية إطلاق نار في جنوب بيت لحم، وقتل أربعة إسرائيليين، اثنان جنوب بيت لحم وآخران في تل أبيب، اليوم الخميس.

واستشهد عرفة وقُتل يهوديان، أحدهما سائح أميركي والآخر مستوطن، في عملية إطلاق نار نفذها شاب فلسطيني قرب مستوطنة 'ألون شفوت' في كتلة 'غوش عتصيون' جنوب مدينة بيت لحم. وذكرت تقارير إسرائيلية أن فلسطينيا آخر يشتبه بمشاركته في تنفيذ العملية فر من موقعها.

وتضاربت الأنباء حول سبب استشهاد عرفة، الذي كان يمر في موقع العملية وليس ضالعا فيها. وقالت تقارير إنه استشهد بنيران قوات الاحتلال بادعاء الاشتباه أنه منفذ العملية، فيما قالت تقارير أخرى أن نيران منفذ العملية، الذي أطلق النار بشكل عشوائي باتجاه حافلة، أصابته وأدت إلى استشهاده.

وأصيب منفذ العملية بنيران قوات الاحتلال. وفيما تحدثت تقارير عن أن هذه كانت عملية إطلاق نار من سيارة مارة، وبعد ذلك دُهس عدد من المستوطنين، لكن ليس واضحا ما إذا كان الدهس متعمدا أم أنه جاء نتيجة لإطلاق النار على السيارة.

وأصيب في هذه العملية خمسة أشخاص نُقلوا إلى مستشفى هداسا في القدس الغربية.

وقبل ذلك بثلاث ساعات أقدم فلسطيني، رائد مسالمة، من بلدة دورا قضاء الخليل، على تنفيذ عملية طعن في تل أبيب، وتعرض إلى إطلاق نار وأصيب بجراح خطيرة. وأصيب خمسة آخرون بجروح.   

وذكر وسائل إعلام إسرائيلية أن مسالمة كان يعمل في مطعم في يافا ويحمل تصريح عمل. واقتحمت قوات الاحتلال بيت عائلته في دورا.

التعليقات