23/11/2015 - 15:10

شهيدان ومقتل مستوطن طعنًا على طريق 443

استشهد شاب فلسطيني، وأصيبت فتاة بجراح خطيرة، بعد أن أطلقت قوّات الاحتلال النار عليهما على حاجز حوّارة جنوب نابلس، بذريعة محاولة طعن جنود. وفي المقابل، أصيب مستوطن بجروح بالغة الخطورة، بعد ظهر اليوم الاثنين، بعملية طعن على طريق رقم 443...

شهيدان ومقتل مستوطن طعنًا على طريق 443

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بعد ظهر اليوم الاثنين، استشهاد الشاب أحمد جمال طه من بلدة قطنة شمال غرب القدس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذه عملية طعن في محطة وقود على شارع رقم 443 الذي يربط مستوطنة موديعين بمدينة القدس المحتلة، وقتل فيها مستوطن وأصيبت مستوطنة أخرى بجراح متوسّطة. 

وقبل وقت قصير، استشهد شاب فلسطيني، وأصيبت فتاة بجراح خطيرة، بعد أن أطلقت قوّات الاحتلال النار عليهما على حاجز حوّارة جنوب نابلس، بذريعة محاولة طعن جنود. 

وذكر شهود عيان، أن الجنود أطلقوا النار على الشاب عند اقترابه من الحاجز، ومن ثم تقدّموا باتجاهه وأطلقوا النار عليه من مسافة صفر، ليرتقي شهيدًا.

اقرأ أيضًا| القدس: شهيدة ومصابة برصاص الاحتلال بذريعة محاولة طعن

وعلى طريق 443، أقدم الشهيد طه على طعن مستوطن يبلغ من العمر 17 عامًا، وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية عن وفاته بعد دقائق من العملية. وأصيبت في العملية أيضًا، مستوطنة تبلغ من العمر 22 عامًا، بجراح تراوحت بين طفيفة ومتوسّطة.

وفي سياق ذي صلة أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق طريق رقم 443 بسبب وجود جسم مشبوه، وهو ذات الطريق الذي حصلت عليه العملية.

 

 

التعليقات