21/12/2015 - 22:09

عباس: نمد يدنا لإسرائيل للتعاون من أجل حل القضية الفلسطينية

أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يكون قابلا للحياة، وإننا نمد ايدينا للطرف الاسرائيلي لنتعاون على إيجاد حل للقضية الفلسطينية

عباس: نمد يدنا لإسرائيل للتعاون من أجل حل القضية الفلسطينية

مع رئيس الحكومة اليونانية تسيبراس

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الإثنين، إنه يمد يده لإسرائيل للتعاون من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وأعرب عباس عن ثقته في إيجاد حل قائم على وجود دولتين وفقا للشرعية الدولية والقانون الدولي، مضيفا أن "أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يكون قابلا للحياة، وإننا نمد ايدينا للطرف الاسرائيلي لنتعاون على إيجاد حل للقضية الفلسطينية".

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عباس، اليوم، في العاصمة اليونانية أثينا، بنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

وشدد عباس على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وقال إن انهاء الاحتلال سينهي جميع المشاكل المتعلقة به كالإرهاب، وأن إنهاء الإرهاب يؤدي إلى إيجاد حلول للمشاكل الناجمة عنه كمشكلة الهجرة، والتي لم تعد تقتصر على الشرق الاوسط، بل توسعت لتصل إلى أوروبا لتكتسب أبعادا دولية.

من جانبه ، أكد بافلوبولوس على أن اليونان كانت ولا تزال تضغط لإيجاد حل من شأنه أن يكون متوافقا مع القانون الدولي، وعلى أن الدولة الفلسطينية يجب أن تكون مستقلة، قابلة للحياة، كاملة السيادة وغير مجزأة.

وأشار أيضاً إلى مدى خطورة الوضع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مسلطا الضوء على المشكلات التي يواجهها العالم يومياً كأزمة اللاجئين والإرهاب خاصة، الذي لم يعد يؤثر على المنطقة فقط أو على أوروبا، بل أصبح يهدد العالم أجمع.

وأما فيما يتعلق بالإرهاب فقد أكد على أن الإرهابيين سوف يعاملون وفقا لثقافتهم، وشدد على أنه سيتم معاملتهم دون أدنى درجات من الرحمة.

وذكر الرئيس اليوناني أن هناك حاجة ماسة لإنهاء الحرب في سورية، واصفا إياها بجذور الإرهاب.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس، وصل إلى العاصمة اليونانية أثنيا يوم أمس الأحد، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

التعليقات