25/12/2015 - 08:40

قلندية: مواجهات أثناء مسح منازل 3 شهداء قبيل هدمها

قوات الاحتلال تجري عملية مسح لمنازل الشهداء عيسى عساف وعنان أبو حبسة ووسام أبو غويلة وذلك بذريعهة تنفيذهم عمليتي طعن ودهس في الأيام الأخيرة

قلندية: مواجهات أثناء مسح منازل 3 شهداء قبيل هدمها

أجرت قوات الاحتلال، الليلة الفائتة، عمليات مسح لثلاثة منازل في مخيم قلندية للاجئين، وذلك تمهيدا لهدمها بذريعة تحقيق الردع.

وجاء أن وحدات خاصة من المستعربين 'دوفدوفان' وقوات الهندسة، بالتعاون مع ما يسمى 'الإدارة المدنية' نفذت عمليات مسح ثلاثة بيوت منفذي عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

كما جاء أنه تم مسح منزل الشهيد عيسى ياسين عساف، يوسف والشهيد عنان أبو حبسة في قلندية، وذلك بذريعهة تنفيذهما عملية طعن، هذا الأسبوع في القدس.

كما تنوي سلطات الاحتلال هدم منزل وسام ناصر أبو غويله، ذلك بذريعة تنفيذه عملية دهس، يوم أمس، على حاجز جبع، قرب مستوطنة 'أدم' شمال القدس المحتلة.

في المقابل، أكدت مصادر فلسطينية أن ثلاثة شبان قد أصيبوا، فجر اليوم، في المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم قلندية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الانتشار المكثف للجنود في جميع أحياء وأزقة المخيم، ومحاصرته بشكل كامل لم يمنع الشبان والفتية من الاشتباك مع قوات الاحتلال في أكثر من مكان، وأمطر الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

في المقابل، فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي من بنادق كاتمة للصوت بكثافة نحو الشبان، كما أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة.

إقرأ أيضا| شهيد رابع بنيران الاحتلال في الضفة الغربية

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، لإجلاء المصابين وتقديم العلاج الطبي لهم، وأجبرتها على الابتعاد عن المدخل الرئيسي لقلنديا تحت تهديد السلاح.

واجتاحت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، واقتحم مئات الجنود منازل عدد من شهداء المخيم، الذين نفذوا عمليات طعن ودهس قتل فيها جنديان وأصيب 3 آخرين.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل الشهيد وسام أبو غويلة والشهيد عنان أبو حبسة والشهيد عيسى عساف كما اعتلت أسطح عدد من المنازل في المخيم.

واعتدت قوات الاحتلال على أصحاب وسكان المنازل التي اقتحموها، وقاموا بعمليات تخريب تدمير لمحتويات المنازل، بذريعة البحث والتفتيش، فدمروا أثاث المنازل بشكل شبه كامل.

وقامت قوات الاحتلال بأخذ المقاسات الخاصة لمنازل منفذي العمليات الأخيرة الثلاثة، وذلك تمهيداً لهدمها.

التعليقات