03/01/2016 - 19:19

كتائب القسام تكشف وحدة "الظلّ" لتأمين الأسرى الإسرائيليين

قامت كتائب عزّ الدّين القسّام، الذّراع العسكريّة لحركة حماس، بكشف معلومات نوعيّة بشأن وحدة أمنيّة خاصّة بها، تُدعى وحدة "الظّلّ"، والتي أُنشئت قبل 10 أعوام بغيَةَ تأمين الأسرى الإسرائيليّين المحتجزين لديها، على رأسهم الأسير السابق شاليط.

كتائب  القسام تكشف وحدة "الظلّ" لتأمين الأسرى الإسرائيليين

كشفت كتائبُ الشّهيد عزّ الدّين القسّام، الذّراع العسكريّة لحركة حماس، عن معلومات جديدة ونوعيّة، تلقي الضّوء على المزيد من الجوانب الأمنيّة-العسكريّة الخاصّة بالتّنظيم، وذلك عَبْرَ كشفِها عن وحدة خاصَّة تُدعى وحدة 'الظّلّ' والتي تُعنى بتأمين الأسرى الذين تحتجزهم الحركة. وقد أشارَ النّاطق بلسان الحركة، ابو عبيدة، إنَّ هذه الوحدة قد أُنشِئت قبل 10 أعوام، بالتّزامن معه احتجاز الجنديّ الإسرائيليّ، آنذاك، غلعاد شاليط.

وقد أردف أبو عبيدة قائلاً إنَّ العناصر التي تنتسبُ لهذه الوحدة، تمرُّ بتدريبات مكثّفة تزيد من القدرات العسكريّة الخاصّة بمقاتليها، من أجل إكسابهم المزيد من القدرات الخاصّة التي تؤهّلهم لخوض أيّ عمليّة كانت، وفقًا لأقواله.

وقد أُرفِقَ هذا البيانُ بنشرِ مقاطع فيديو للأسير الإسرائيليّ السّابق لدى تنظيم حماس، غلعاد شاليط، من فترة أسره. وفي هذه الفيديوهات شدّد التّنظيم على إظهار شاليط كمن يتمتّع بحريّة تحت الأسر، فمن مقاطع لشرب الشّاي مَعَ آسريه، مرورًا بمقاطع تسلّمه فيها العناصر الحمساويّة رسائل من أهله، وانتهاءً بمقطعٍ، جلَبَ الكثير من المفاجأة للمشاهدينَ عمومًا، حيث كان شاليط يمارسُ شواء للحوم على الفحم مع آسريه أيضًا، وهو يبدو خارجَ مكان الأسر المنعزل.

أثارَ الفيديو الجديد هذا، الكثير من ردود الأفعال المتباينة، إسرائيليًّا، فلسطينيًّا وعربيًّا.

 

التعليقات