28/01/2016 - 06:46

القسام تعلن فقدان الاتصال بـ8 من عناصرها في انهيار نفق

بحسب التقديرات الإسرائيلية فإن عدد الأنفاق الهجومية الموجود اليوم يقترب من العدد الذي كانت عليه عشية الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في صيف العام 2014

القسام تعلن فقدان الاتصال بـ8 من عناصرها في انهيار نفق

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، فقدانها الاتصال، بمجموعة من عناصرها، "جراء انهيار نفق للمقاومة، بفعل المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة".

وقالت الكتائب في بيان صحفي، مساء أمس، الأربعاء، "تؤكد كتائب الشهيد عز الدين القسام، فقدان الاتصال مع مجموعة من المجاهدين، إثر انهيار أحد الأنفاق نتيجة الأحوال الجوية".

وأضافت الكتائب، "لا يزال البحث جاريًا عن مجموعة المجاهدين، مع وجود بصيص أملٍ حول مصيرهم بإذن الله".

وأكد البيان أن كتائب القسام، "تتابع على مدار الساعة وعلى أعلى المستويات، مصير المفقودين"، دون الإشارة إلى أي تفاصيل حول عددهم.

وأطلقت كتائب القسام، هاشتاغ "#رجال_الأنفاق"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمتابعة أحداث فقدان الاتصال بالمجموعة، وفق البيان.

وتناولت التقارير الإسرائيلية النبأ مشيرة إلى أن الحديث عن انهيار أحد الأنفاق الهجومية في مدينة غزة، وأن الحادث يؤكد على أن حركة حماس تعمل على إعادة بناء الأنفاق الهجومية.

ولفتت صحيفة "هآرتس" إلى أن كتائب القسام أعلنت الشهر الماضي عن مصرع أحد عناصرها في انهيار نفق قرب الحدود مع إسرائيل، الأمر الذي يتماشى مع الادعاءات الإسرائيلية التي أطلقت في الأسابيع الأخيرة والتي جاء فيها أن حركة حماس تبذل جهودا عسكرية واسعة في حفر الأنفاق إلى داخل إسرائيل، وفي تحديث ترسانتها الصاروخية.

وبحسب التقديرات الإسرائيلية فإن عدد الأنفاق الهجومية الموجود اليوم يقترب من العدد الذي كانت عليه عشية الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في صيف العام 2014.

التعليقات