02/03/2016 - 10:58

الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا في الساعات الأخيرة

قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الليلة الفائتة، 23 فلسطينيا في الضفة الغربية، وذلك بزعم أنهم مطلوبون لأجهزة أمن الاحتلال

الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا في الساعات الأخيرة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة، 23 فلسطينيا في الضفة الغربية، وذلك بزعم أنهم 'مطلوبون' لأجهزة أمن الاحتلال.

وبحسب قوات الاحتلال فإن سبعة من المعتقلين كان لهم دور في المواجهات مع قوات الاحتلال، وأن ثلاثة منهم ناشطون في حركة حماس.

إلى ذلك، علم أن قوات الاحتلال ضبطت بندقية من نوع 'غليلي' في مركبة على أحد الحواجز في الضفة الغربية.

وبحسب  قوات الاحتلال فإنه خلال عمليات تفتيش على حاجز جبارة (تئينيم) عاين الجنود 'مركبة مشبوهة'. وبعد إجراء عملية تفتيش في المركبة عثر على البندقية تحت الصندوق الخلفي للمركبة.

من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم ستة شبان من بلدتي يعبد وقباطية جنوب جنين.

وتبين أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 شبان من بلدة يعبد بعد مداهمة منازل ذويهم، وهم: محمد حسين عمارنة، ومحمد حسان أبو بكر، وضياء خالد زيدي، وأدهم خالد بدارنة، وعبد شطور أبوبكر، وجميعهم في العشرينات من عمرهم. وفي بلدة قباطية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صالح حثناوي بعد مداهمة منزل ذويه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين، بينهم فتى خلال حملات دهم لعدد من المنازل في أحياء وبلدات مختلفة في القدس المحتلة.

وقالت لجنة المتابعة في بلدة العيسوية وسط القدس، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب لؤي أبو الحمص عقب اقتحام منزل عائلته. كما اعتقلت الفتى محمود الشاويش ( 15 عاما) من حي الصوانة القريب من سور القدس التاريخي، الى جانب أحمد الفقيه، ومحمد الفقيه من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد إطلاق النار على الأخير وإصابته بجروح.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بلدتي حلحول وبيت أمر شمال الخليل. وعلم أنه تم اعتقال الشاب صدام غالب البو، من حلحول. وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن تلك القوات داهمت بيت أمر، واعتقلت الفتيين أحمد عاكف اسعيد عوض (16 عاما) ومحمد نضال عامر أبو مارية (17 عاما). كما اقتحم جنود الاحتلال منزل يوسف بدر حسين عوض، وطلبوا منه تسليم نجله راشد (17 عاما).

وأشار عوض إلى أن عدد المعتقلين من بيت أمر منذ بداية العام الحالي بلغ 23 معتقلا، من بينهم 8 معتقلين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال ينفذ جرائم هدم في القدس وشرق نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من بلدتي سيريس وميثلون. وداهمت منازل في صانور بمحافظة جنين.

  وذكرت مصادر محلية وأمنية  أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين إسلام بسام أحمد أبو علي (25 عاما) من سيريس، وغسان محمد يوسف نعيرات (28عاما) من ميثلون بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صانور، وداهمت منزل المواطن شعاع جرار وفتشته، واعتدت بالضرب على نجله محمود (15 عاما)، كما فتشت منزل المرحوم مفيد عمر عيسه واعتدت على ابنه القاصر محمد.

التعليقات