09/03/2016 - 14:29

الخارجية الفلسطينية تدين الإعدام الميداني للشبان الفلسطينيين

دلالة متجددة على تفضيل نتنياهو وحكومته الهروب من الضغوط الدولية والإقليمية الهادفة إلى إحياء عملية سلام ومفاوضات جدية، عبر تصعيد ممنهج للأوضاع

الخارجية الفلسطينية تدين الإعدام الميداني للشبان الفلسطينيين

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية بـ'إعدام الشبان الفلسطينيين، والاستمرار بسياسة القبضة الحديدية الدموية والحلول الأمنية'.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، تعقيباً على قتل 7 فلسطينيين برصاص إسرائيلي، خلال أقل من 24 ساعة، في الضفة الغربية، والقدس، والداخل.

وقال البيان :' تصعد حكومة نتنياهو، يومياً، من إجراءاتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني عبر وسائل شتى، أخطرها عمليات الإعدام الميدانية البشعة التي ترتكبها'.

وأضاف ' بالأمس أعلن نتنياهو وفريقه الأمني، عن مزيد من قرارات التصعيد والدعوات لإغلاق المناطق الفلسطينية، واستهداف المنابر الإعلامية الفلسطينية بحجة التحريض، في إصرار واضح على التمسك بسياسة القبضة الحديدية الدموية والحلول الأمنية في مواجهة الفلسطينيين'.

وتابع 'التسجيلات أظهرت بشكل جلي، مستوى عميقاً من الهمجية والعنصرية، سواء في كيفية إعدام الشبان الفلسطينيين، أو في طريقة التعامل معهم بعد إصابتهم وتركهم على الأرض وهم ينزفون حتى وفاتهم'.

وأدانت الخارجية الفلسطينية 'بأقسى العبارات، عمليات الإعدام الميدانية'، مؤكدة أن هذه السياسة 'تعكس عمق التطرف والفاشية، التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم في إسرائيل، ودلالة متجددة على تفضيل نتنياهو وحكومته الهروب من الضغوط الدولية والإقليمية الهادفة إلى إحياء عملية سلام ومفاوضات جدية، عبر تصعيد ممنهج للأوضاع'.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية 'التدهور الخطير في الأوضاع'، معربة عن استغرابها إزاء 'صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم'.

من جهته، طالب المجلس الوطني الفلسطيني، في بيان منفصل، المجتمع الدولي ومؤسساته ذات الصلة بـ'الخروج عن الصمت، والتدخل الفوري والعاجل، لحماية الشعب الفلسطيني، من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي'.

اقرأ/ي أيضًا | البرلمان العربي يدعو العالم لمنع إعدامات إسرائيل الميدانية

يشار إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد 7 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال، بادعاء تنفيذ عمليات دهس وطعن وإطلاق نار.

 

التعليقات