12/03/2016 - 23:49

غزّة: استشهاد شابين بانهيار نفق تجاري

وقالت المصادر إنه بعد أعمال الحفر والبحث في النفق التجاري الذي انهار الخميس الماضي، في رفح، على الحدود المصرية الفلسطينية، والذي كان بداخله سبعة عمال فلسطينيين، تم إنقاذ خمسة منهم وتم اليوم انتشال جثي اثنين من العمال

غزّة: استشهاد شابين بانهيار نفق تجاري

صورة من تشييع شهداء الأنفاق (أرشيف - 29/1/2016)

أفادت مصادر في الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية الفلسطينيّة، في قطاع غزّة، مساء الأحد، على جثيّ عاملين فلسطينيين، داخل نفق تجاريّ، انهار على سبعة عمال تم إنقاذ خمسة.

وقالت المصادر 'إنه بعد أعمال الحفر والبحث في النفق التجاري الذي انهار الخميس الماضي، في رفح، على الحدود المصرية الفلسطينية، والذي كان بداخله سبعة عمال فلسطينيين، تم إنقاذ خمسة منهم وتم اليوم انتشال جثي اثنين من العمال أحدهما فادي تيسير أبو دان، من سكان خانيونس فيما لا زال اسم الشهيد الثاني مجهولًا'.

وكان انهيار نفق في قطاع غزة قرب الحدود مع مصر، تسبب باحتجاز سبعة فلسطينيين منذ صباح الخميس، بحسب ما ذكر الدفاع المدني الفلسطيني.

وكان الدفاع المدني الفلسطينيّ اتهم الجيش المصري بالتسبب في انهيار النفق بعد ضخ مياه البحر عليه.

ومنذ مطلع العام الحالي، استشهد 12 فلسطينيًا على الأقل، في انهيار الأنفاق، بينهم عشرة من كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس.

وينسب البعض الانهيارات إلى الأحوال الجوية في فصل الشتاء، في حين يقول البعض الآخر إن سببها بناء منطقة عازلة من الجانب المصري على الحدود، ومن ثم إغراقها عمدًا بالماء.

 

ويخضع قطاع غزة منذ عشر سنوات لحصار إسرائيليّ صارم، وتغلق مصر معبر رفح، وهو الطريق الوحيد الذي يصل القطاع بالعالم.

التعليقات