29/04/2016 - 09:36

حماس تحذر من استمرار حصار غزة: للصبر حدود

هنية: لا يجوز استمرار فرض الحصار على 2 مليون فلسطيني في غزة، وللصبر حدود فمن حقنا الميناء والمطار وفتح كافة المعابر، وإدخال الإسمنت وكافة مستلزمات الحياة والعيش بكرامة

حماس تحذر من استمرار حصار غزة: للصبر حدود

المهرجان بغزة، أمس (الأناضول)

حذّر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إسرائيل من الاستمرار في فرض حصارها على قطاع غزة.

وفي كلمة له خلال مهرجان نظمته الحركة لدعم الهبة الفلسطينية المستمرة منذ أشهر، مساء أمس الخميس، في مدينة غزة، قال هنية إنه "بكل الرزانة السياسية، وبكل عقلانية (...)، نقول لإسرائيل إذا تواصل الحصار فنحن لا نستطيع الاستمرار في هذا الوضع".

وأضاف أنه "على إسرائيل ألا تختبر صبر الحركة، وعدم التضييق على سكان قطاع غزة"، مشددا على أنه "لا يجوز استمرار فرض الحصار على 2 مليون فلسطيني في غزة، وللصبر حدود فمن حقنا الميناء والمطار وفتح كافة المعابر، وإدخال الإسمنت وكافة مستلزمات الحياة والعيش بكرامة".

وأوقفت إسرائيل، في الثالث من شهر أبريل/نيسان الجاري، إدخال الإسمنت لصالح المشاريع الخاصة في قطاع عزة، بدعوى استخدامه من قبل حركة حماس في تشييد تحصينات عسكرية، وهو ما نفته الحركة.

هنية أثناء المهرجان بغزة، أمس (الأناضول)

وفي سياق آخر، قال هنية إن عملية تفجير الحافلة في القدس، تثبت أن حماس وأبناءها متمسكون بخيار المقاومة واستمرار الانتفاضة.

وأردف هنية "نحن أمام مرحلة جديدة من الانتفاضة يقودها جيل من الفدائيين، ولن يستطيع كائنا من يكون إيقافها".

وجدد هنية في كلمته، حرص حركة المقاومة الإسلامية على تحقيق المصالحة الفلسطينية، والتمسك بالشراكة الوطنية والعمل الفلسطيني المشترك.

بدوره حذر متحدث باسم كتائب القسام إسرائيل من استمرار فرض الحصار على القطاع، قائلًا في كلمة مقتضبة له خلال المهرجان إنه "تحذير أخير، لم يعد هنالك ما يمنعنا من اتخاذ القرار، رفع الحصار عن غزة أو الانفجار".

وشهد المهرجان، استعراضات فنية تحاكي عمليات ينفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين، إلى جانب استعراضات تحاكي اقتحام المستوطنين ساحات للمسجد الأقصى واعتداءاتهم على الفلسطينيين.

وتفرض إسرائيل حصارًا على قطاع غزة، منذ فوز حماس في الانتخابات البرلمانية عام 2006، ثم شددته في منتصف عام 2007. 

التعليقات