04/05/2016 - 09:55

قطاع غزة: إطلاق قذيفة هاون باتجاه قوة إسرائيلية

أطلاق قذيفة هاون باتجاه قوة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيل على حدود قطاع غزة للمرة الأولى منذ صيف العام 2014

قطاع غزة: إطلاق قذيفة هاون باتجاه قوة إسرائيلية

جنود في محيط قطاع غزة (من الأرشيف)

أطلق فلسطينيون قذيفة هاون صباح اليوم، الأربعاء، باتجاه قوة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق النيران من دبابة.

وجاء أن قوة احتلالية كانت في 'مهمة عملانية' قرب السياج الحدودي، جنوب قطاع غزة، عندما أطلقت قذيفة هاون باتجاهها، دون أن تقع إصابات.

كما جاء أن دبابة عسكرية أطلقت نيرانها باتجاه موقع رصد تابع للجناح العسكري لحركة حماس، ما أدى إلى إيقاع أضرار بالموقع، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن الحديث عن المرة الأولى التي تطلق فيها قذيفة هاون باتجاه قوات عسكرية إسرائيلية منذ الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في صيف العام 2014.

في المقابل، أفادت تقارير فلسطينية بأن دبابات إسرائيلية متمركزة على الشريط الحدودي شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة أطلقت صباح اليوم الأربعاء عدة قذائف مدفعية تجاه أراض زراعية شرق المدينة.

وأضافت أن دبابات متمركزة في محيط موقع 'صوفا' العسكري شمال شرق رفح أطلقت ثلاث قذائف مدفعية على الأقل سقطت في أراضي المواطنين وقرب مكب النفايات شرق رفح، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وكانت عدة آليات عسكرية إسرائيلية قد توغلت صباح أمس بشكل محدودة في الأراضي الزراعية شمال شرق رفح وسط إطلاق نار وقنابل دخانية وأعمال تجريف.

اقرأ/ي أيضًا| عرب 48 ينفرد بنشر تفاصيل تفكيك خلية دحلان والطيراوي بغزة

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من جولة قام بها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بمعية وزير الأمن موشي يعالون، ورئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، على حدود غزة في منطقة النفق الذي تم اكتشافه الشهر الماضي.

 

التعليقات