06/05/2016 - 10:15

غارات إسرائيلية على القطاع ونتنياهو يجمع الحكومة الأمنية

غارة جوية جديدة على موقع لحركة حماس وطائرات مروحية قصفت بصاروخين أراضٍ زراعية في أنحاء القطاع، دون التبليغ عن إصابات اليوم لكن لحقت أضرار جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل

غارات إسرائيلية على القطاع ونتنياهو يجمع الحكومة الأمنية

دخان يتصاعد في رفح إثر غارة إسرائيلية (أ.ف.ب.)

شنت طائرات حربية إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، غارات جوية جنوبي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أية إصابات، وفق سكان محليين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن صباح اليوم غارة جوية جديدة على موقع لحركة حماس بزعم الرد على إطلاق قذائف هاون فلسطينية على جنود اسرائيليين يخترقون الشريط الحدودي المحيط بقطاع غزة الذي يشهد توترا منذ أول من أمس الاربعاء.

وأفاد سكان لوكالة الأناضول أن طائرات مروحية إسرائيلية قصفت بصاروخين أراضٍ زراعية، شرقي مدينة خزاعة، جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المباني المحيطة بالمكان.

كما واستهدفت الطائرات الإسرائيلية بصاروخ، موقعًا يتبع لأحد فصائل المقاومة شرقي مدينة خانيونس، ما أسفر عن إلحاق الضرر في الموقع.

وأكدت مصادر محلية في القطاع أن الآليات المتمركزة على الحدود شرقي مدينة رفح تواصل منذ الصباح إطلاق قذائفها المدفعية تجاه الأراضي الزراعية.

وكان جيش الاحتلال أعلن أن قواته تعرضت صباح اليوم لإطلاق قذائف قرب الحدود مع غزة، دون أن يذكر المنطقة بالتحديد، في وقت لم تعلن فيه أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن ذلك.

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، لبحث التطورات على حدود قطاع غزة.

وتعرض قطاع غزة على مدار اليومين الماضيين لقصف مدفعي وجوي إسرائيلي، قالت تل أبيب إنه جاء ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع، وأنفاق تشقها حركة 'حماس' تحت الأرض للوصول إلى الأراضي الإسرائيلية بهدف تنفيذ هجمات، وأسفر القصف عن مقتل مسنة فلسطينية، وإصابة آخرين بحسب مصادر طبية.

وحذرت حركة حماس إسرائيل من التوغل في القطاع، وقال القيادي فيها خليل الحية إن 'أي دخول أو توغل للعدو في غزة لن تقبله المقاومة'. 

اقرأ/ي أيضًا| تجدد إطلاق النار على حدود قطاع غزة

التعليقات