16/05/2016 - 12:39

الاحتلال يطرد 90 فلسطينيًا من منازلهم في القدس المحتلة

واعتبر مزارعة "أن العملية التي استغرقت أكثر من 5 ساعات، وشرد فيها هذا العدد الهائل من المواطنين، صفعة للمجتمع الدولي"، كون هذه المنازل مقدمه من الاتحاد الأوروبي، حيث منحها جرّاء هدم الاحتلال المتكرر لمساكن التجمع.

الاحتلال يطرد 90 فلسطينيًا من منازلهم في القدس المحتلة

باكيًا أمام منزله المسلوب (وفا)

فكّكت قوات الاحتلال الإسرائيلي وطواقمه الخاصة، اليوم الإثنين، 12 مسكنًا، قبل الاستيلاء عليها في التجمع البدوي 'جبل البابا' في العيزرية، شرق مدينة القدس المحتلة، قدّمها الاتحاد الأوروبي، بحجة البناء غير القانوني.

وقال ممثل التجمع البدوي في جبل البابا، عطا الله مزارعة، إن قوات الاحتلال وطواقمه الخاصة اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة فجرًا، وشرعت بتفكيك هذه المساكن البالغ عددها 12 مسكنًا، يقطنها أكثر من 90 فردًا، معظمهم أطفال.

واعتبر مزارعة 'أن العملية التي استغرقت أكثر من 5 ساعات، وشرد فيها هذا العدد الهائل من المواطنين، صفعة للمجتمع الدولي'، كون هذه المنازل مقدمه من الاتحاد الأوروبي، حيث منحها جرّاء هدم الاحتلال المتكرر لمساكن التجمع.

وتابع 'في هذه الأيام التي نحيي فيها ذكرى النكبة الثامنة والستين، نؤكد أننا لن نخضع لمخططات الاحتلال الرامية إلى تهجيرنا من هذه الأراضي، وتجميعنا في تجمّعات جديدة نحن نرفضها، إذا أراد الاحتلال تهجيرنا، فعليه إعادتنا إلى موطننا الأصلي بئر السبع، الذي هجرنا منه في النكبة عام 1948'.

من جانبه، قال أحد المتضررين ويدعى حسن مزارعة، 'إن قوات الاحتلال فكّكت واستولت على مسكنه ضمن الاثني عشر مسكنًا'، مشيرًا إلى أنه كان يقطنه مع زوجته وطفليه.

وشدّد مزارعة 'أن المتضررين سيعيدون بناء مساكنهم على الرغم من هدمها'، قائلا 'سنعيد بناء المساكن فلا بديل لنا، وهذه أرضنا، وسنقف سدًا أمام محاولات الاحتلال لتفريغ هذه الأراضي شرق القدس، لصالح مخطط E1، الذي سيعزل أراضي الدولة الفلسطينية لربط مستوطنة معاليه أدوميم بالقدس.

اقرأ/ي أيضًا | النكبة مستمرة: أرقام تروي حال الأرض والإنسان الفلسطيني

التعليقات