09/06/2016 - 11:15

مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية ومواصلة حصار يطا

​شنت قوات معززة من جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، منها لمنازل منفذي عملية تل أبيب في بلدة يطا قرب الخليل بعد محاصرتها، واعتقلت عددًا من الشبان، منهم من أسر الشهداء.

مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية ومواصلة حصار يطا

جنود الاحتلال يداهمون منزل منفذي عملية تل أبيب (أ.ف.ب)

شنت قوات معززة من جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، منها لمنازل منفذي عملية تل أبيب في بلدة يطا قرب الخليل بعد محاصرتها، واعتقلت عددًا من الشبان، منهم من أسر الشهداء.

وداهمت قوات كبيرة بلدة يطا من عدة اتجاهات، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش، وكان من بين البيوت منزلا منفذي عملية تل أبيب محمد وخالد مخامرة التي نفذاها مساء أمس، واعتقلت كل من: محمد إبراهيم حماد مخامرة (22 عاما)، وعز الدين غالب الهور (22 عاما)، ومراد سعدي القواسمي (21 عاما) ونقلتهم لجهة غير معلومة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم حماد مخامرة ونجله محمد عقب اقتحام منزلهم وتفتيشه بشكل دقيق وتخريب محتوياته، كما وانتشرت داخل المدينة وفي مناطق عدة شرقًا، فيما نصبت حواجز.

كذلك في مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد مروان القواسمي الذي استشهد قبل عامين بعدما نفذ عملية فدائية قتل فيها ثلاثة مستوطنين، وقامت باعتقال شقيقه مراد بعد تخريب محتويات المنزل والعبث فيها.

واعتقل جنود الاحتلال شقيقين في حي وادي معالي وسط مدينة بيت لحم. وفي شمال الضفة، دهمت قوة عسكرية منزل الأسير المحرر علي لولح في بلدة عورتا جنوبي مدينة نابلس، في حين اعتقلت شابًا من بلدة بيتا جنوب المدينة، وكذلك سائق مركبة عمومية، اعتقل بعد احتجازه أثناء مروره عن حاجز حوارة. بينما داهمت قوات الاحتلال قرية صيدا شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت شابًا.

اقرأ/ي أيضًا| يطا: مداهمة منزل منفذي عملية تل-أبيب ومحاصرة البلدة

التعليقات