17/06/2016 - 16:31

الاحتلال يغلق الطريق الموصلة بين جبل المكبر وصور باهر

أقدمت قوّات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، على إغلاق إحدى شوارع قرية جبل المكبّر الرّئيسيّة، والواقعة بالقرب من مدخل المدارس، ويأتي هذا الإجراء التّعسّفيّ، بناءً على مزاعم الاحتلال، لألقاء زجاجات حارقة باتّجاه منازل المستوطنين.

الاحتلال يغلق الطريق الموصلة بين جبل المكبر وصور باهر

أقدمت قوّات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، على إغلاق إحدى شوارع قرية جبل المكبّر الرّئيسيّة، والواقعة بالقرب من مدخل المدارس، ويأتي هذا الإجراء التّعسّفيّ، بناءً على مزاعم الاحتلال، لإلقاء زجاجات حارقة باتّجاه منازل المستوطنين.

وأفاد مواطنون من سكّان قرية جبل المكبّر أنّ قوّات الاحتلال أغلقت صباح الجمعة، الشّارع الموصل بين جبل المكبّر وصور باهر، عبر مكعّبات إسمنتيّة، وهي طريق تعتبر شريانًا رئيسيًّا مؤدّيًا إلى جبل المكبّر.

وداهمت قوّات الاحتلال جبل المكبّر في أعقاب إلقاء زجاجات حارقة، لتعتقل أربعة عمّال فلسطينيّين من منطقة الخليل، بذريعة مكوثهم في منطقة القدس، دون تحصيلهم تصاريح دخول من السّلطات الإسرائيليّة.

أمّا في بلدة العيساويّة، فقد قامت قوّات الاحتلال، بنصب حاجز على مدخل البلدة الغربيّ، لتعرقل بذلك حركة السّكّان وتحدّ من وصولهم إلى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة الثّانية في شخر رمضان الفضيل، ما أثار سخط المواطنين، الذي يعانون أصلًا من تضييقات بلديّة الاحتلال وأذرعها الأمنيّة.

التعليقات