28/06/2016 - 07:34

حماس تشكر تركيا بعد المصالحة بين أنقرة وتل أبيب

عمّمت حركة حماس، بيانًا على وسائل الإعلام، شكرت فيه القيادة التّركيّة، على ما وصفته "مساعيها لفكّ الحصار الإسرائيليّ عن غزّة"، وذلك في أعقاب الإعلان عن إتمام اتّفاقيّة المصالحة بين أنقرة وتل-أبيب، أمس الإثنين.

حماس تشكر تركيا بعد المصالحة بين أنقرة وتل أبيب

عمّمت حركة حماس، بيانًا على وسائل الإعلام، شكرت فيه القيادة التّركيّة، على ما وصفقته 'مساعيها لفكّ الحصار الإسرائيليّ عن غزّة'، وذلك في أعقاب الإعلان عن إتمام اتّفاقيّة المصالحة بين أنقرة وتل-أبيب، أمس الإثنين.

وجاء في البيان الصّادر عن حركة حماس 'تعبّر حركة المقاومة الإسلاميّة، حماس، عن شكرها وتقديرها لموقف الرّئيس التّركيّ، رجب طيّب أردوغان، وللجهود التّركيّة الرّسميّة والشّعبيّة المبذولة لمساعدة أهلنا في غزّة والتّخفيف من حصارها؛ والتي تنسجم مع الموقف التّركيّ الأصيل تجاه القضيّة الفلسطينيّة ودعم صمود شعبنا الفلسطينيّ والوقوف إلى جانبه. كما تؤكّد حركة حماس على تمسّكها بمواقفها المبدئيّة تجاه الاحتلال الإسرائيليّ، وفي مقدّمتها إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوقنا الوطنيّة'.

وواصل البيان 'والحركة تتطلّع إلى مواصلة تركيا لدورها في دعم القضيّة الفلسطينيّة وإنهاء الحصار بشكل كامل، والضّغط على الاحتلال الصّهيونيّ لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدّمتها القدس والأقصى. وفي هذا السّياق فإنّنا في حركة حماس ومعنا شعبنا الفلسطينيّ نستذكر أرواح شهداء مرمرة الأبطال الذين ضحّوا بدمائهم من أجل فلسطين وشعبها، كما ونستذكر الجرحى والمصابين ونعبّر عن تقديرنا لأهالي الشّهداء والجرحى وعامّة الشّعب التّركيّ'.

اقرأ/ي أيضًا| تركيا: تطبيع العلاقات رهن بإسرائيل ولا شرط يتعلق بحماس

التعليقات