14/07/2016 - 22:43

المزرعة الغربية: اشتباكات مسلحة وإصابات خطيرة برصاص المستعربين

​وقعت اشتباكات مسلحة في قرية المزرعة الغربية قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية، بعد أن أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال طارق ربيع، الذي شغل منصب منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت في السابق، وأسفرت عن عدد من الإصابات، بعضها خطيرة.

المزرعة الغربية: اشتباكات مسلحة وإصابات خطيرة برصاص المستعربين

طارق ربيع

وقعت اشتباكات مسلحة في قرية المزرعة الغربية قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية، بعد أن أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال طارق ربيع، الذي شغل منصب منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت في السابق، وأسفرت عن عدد من الإصابات، بعضها خطيرة.

وذكر شهود عيان أن الاشتباكات اندلعت بعد اقتحام وحدة من المستعربين منزل ربيع واعتقاله، إذ أطلق المستعربون الرصاص الحي على الشبان وأوقعوا أربعة إصابات في البداية، قبل أن تستقدم تعزيزات كبيرة التي اقتحم قسم منها دخل القرية لتأمين خروج المستعربين، وأحاط قسم آخر بها من الخارج.

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من الدخول إلى القرية لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات الفلسطينية، رغم ورود معلومات عن وقوع 13 إصابة وأن بعض الإصابات خطيرة، بحسب الأهالي.

وقال رئيس مجلس الطلبة السابق عن الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، يوسف الكرمي، لـ"عرب 48"، إن قوات الاحتلال اقتحمن منزل ربيع فجر أمس، لكنها لم تجده في منزله، وطلبت من أهله إبلاغه تسليم نفسه، وعادت اليوم لاعتقاله، ما أدى إلى اندلاع المواجهات.

وقال الكرمي إن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك منزل مناظر الكتلة الإسلامية في الجامعة، إبراهيم جاك، وقامت باعتقاله، كذلك اقتحمت منزل المنسق الأسبق، محمد العوري، ويقول الكرمي "إن الثلاثة هم ناشطون في الجامعة، وكانوا من ركائز العمل الجامعي في السنة الأخيرة، لا سيما في فترة انتخاب مجلس الطلبة.  

وقال مصادر فلسطينية إنه تم نقل إصابة أو إصابتين إلى مجمع رام الله الطبي قبيل اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الشبان وقوات الاحتلال.

التعليقات