26/07/2016 - 05:56

هدم بالجملة: الاحتلال يهدم عدة مبان بقلنديا ومواجهات واعتقالات

أقدمت قوّات الاحتلال، على هدم عدّة مبان فلسطينيّة، خلال عمليّة اقتحام نفّذتها الليلة الماضية، استمرّت حتّى فجر اليوم، في قلنديا البلد في مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن مواجهات شديدة مع المواطنين.

هدم بالجملة: الاحتلال يهدم عدة مبان بقلنديا ومواجهات واعتقالات

نشرت على موقع فيسبوك

أقدمت قوّات الاحتلال، على هدم عدّة مبان فلسطينيّة، خلال عمليّة اقتحام نفّذتها الليلة الماضية، استمرّت حتّى فجر اليوم، في قلنديا البلد في مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن مواجهات شديدة مع المواطنين، ما أدّى أيضًا إلى أن تمتدّ إلى بلدة أبو ديس، وإصابة 37 مواطنًا بجروح.

وأعلن 'مركز قلنديا الإعلاميّ' أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية قلنديا البلد، معزّزة بنحو ستّ جرّافات، ودهمت عدّة منازل، وأخلت سكّانها بالقوة، تمهيدًا للهدم، الذي قوبل بمواجهات شديدة من قبل المواطنين.

وطالت عمليّات التّدمير 11 مبنى على الأقلّ؛ بحجّة عدم التّرخيص، لتندلع مواجهات شديدة مع الشّبّان الذين تصدّوا لعمليّة الهدم، أسفرت عن إصابة ثلاثة شبّان بالرّصاص و4 على الأقلّ جرّاء الغاز المسيل للدموع.

وأطلق جيش الاحتلال وابلًا من الرّصاص المطاطيّ وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدّى لإصابة العديد من المواطنين.

وأشار مواطنون إلى أنّ قوّات الاحتلال تهجّمت بالضّرب المبرح على الصّحافيّ والنّاشط محمود عوض الله، الذي كان في عمله يؤدّي تغطيته للاعتداءات الإسرائيليّة في قرية قلنديا البلد، وأصابته بجراح، كما وتمّ التّهجّم أيضًا على رئيس المجلس القروي في قلنديا، يوسف عوض الله.

وأوضحت جمعية 'الهلال الأحمر الفلسطينيّ' أنّ طواقمها الطّبيّة تعاملت مع أربع إصابات بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصّوتيّة.

وكانت سلطات الاحتلال، قد سلّمت أصحاب المنازل العشرة؛ أوّل أمس، الأحد، إخطارات بهدمها، بدعوى قربها من جدار الفصل وعدم التّرخيص، مانحةً إيّاهم مهلةً مدّتها 72 ساعة لإخلائها؛ قبل أن تشرع مساء الإثنين بتنفيذ قرار الهدم التّعسّفيّ.

وفي سياق متّصل، أصيب 30 مواطنًا بالرّصاص المطّاطيّ، والغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس، شرقيّ القدس المحتلّة.

وقال الهلال الأحمر إنّ طواقمه تعاملت مع 30 إصابة في مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس، 9 منها بالرّصاص المطاطيّ، و 19 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

اقرأ/ي أيضًا| مقدسي يواصل هدم منزله بيديه

التعليقات