01/08/2016 - 09:30

مواصلة اقتحام الأقصى و27 معتقلًا في الضفة

​جددت قطعان المستوطنين، اقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة، فيما شن جنود الاحتلال ووحدات المستعربين حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، أسفرت عن 27 معتقلًا وإصابة شبان بمواجهات في مخيم الدهيشة.

مواصلة اقتحام الأقصى و27 معتقلًا في الضفة

مستوطنون يقتحمون الأقصى

جددت قطعان المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة، تحت حماية شرطة الاحتلال، فيما شن جنود الاحتلال ووحدات المستعربين حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، أسفرت عن 27 معتقلًا ,إصابة شبان بمواجهات في مخيم الدهيشة.

وتتم الاقتحامات بمجموعات صغيرة ومتتالية ضمت مجموع من المتطرفين اليهود وعدد من 'الربانيم'، ونفذوا جولات استفزازية فيه، في حين تصدى مصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية، وتأتي هذه الاقتحامات في ظل دعوات لتكثيفها من قبل ما تسمى 'منظمات الهيكل'، وهي منظمات متطرفة تسعى لتهويد الحرم القدسي وبناء الهيكل المزعوم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أنه اعتقل 27 فلسطينيًا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، 10 منهم من عائلة الشهيد محمد الفقيه، الذي حاصرته قوات الاحتلال في منزله في بلدة صوريف وقصفته بعدها، ثم قامت بهدم منزله بعد استشهاده.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة دورا قرب الخليل، وداهمت منازل أسرة الفقيه وعبثت بمحتوياتها قبل أن تعتقل 10 منهم.

 وتتهم سلطات الاحتلال محمد الفقيه بقتل الحاخام ميخائيل ميكي مارك، الذي قتل نتيجة تعرضه لإطلاق نار على سيارته، أثناء مروره في شارع 60 جنوبي الخليل، مطلع يوليو/ تموز الماضي.

وفي بيت لحم، أصيب فجر اليوم الإثنين، مواطنان بالرصاص الحي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الدهيشة وبلدة تقوع.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم الشابين يزن محمد حجازي (20 عاما)، ومصطفى عطية الحسنات (20 عاما)، بعد أن داهمت منزلي والديهما وفتشتهما.

وأضاف المصدر ذاته أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال اثناء اقتحام المخيم.

وقال مصدر طبي في الهلال الأحمر ببيت لحم، إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي في الأطراف خلال المواجهات، ونقلا إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت حالتهما بالمستقرة.

اقرأ/ي أيضًا | اقتحامات جديدة للأقصى ودعوات متطرفة لتكثيفها

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله جمعة (18 عاما)، من بلد تقوع شرق بيت لحم، بعد أن داهمت منزله.

التعليقات