11/08/2016 - 11:57

تكثيف اقتحام الأقصى واعتقالات في القدس والضفة

اقتحم 129 مستوطنًا الحرم القدسي من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متفرقة ومتتابعة تحت حراسة شرطة الاحتلال ووحدتها الخاصة، فيما حاول المصلون التصدي لهم

تكثيف اقتحام الأقصى واعتقالات في القدس والضفة

كثف المستوطنون صباح اليوم الخميس، من وتيرة اقتحام المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال في القدس، في تصعيد ممنهج قبل أيام من ما يسمى 'ذكرى خراب الهيكل'، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية. 

وحتى الظهيرة، اقتحم 129 مستوطنًا الحرم القدسي من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متفرقة ومتتابعة تحت حراسة شرطة الاحتلال ووحدتها الخاصة، فيما حاول المصلون التصدي لهم بالهتافات والتكبيرات الاحتجاجية، وتلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم أثناء تجوالهم في الباحات. 

وتأتي هذه الاقتحامات المكثفة بعد إعلان عدد من منظمات اليمين المتطرف دعوة لتكثيف الاقتحامات في فترة ما يدعى 'ذكرى خراب الهيكل' المزعوم، والتي يعتقد اليهود أن هيكل سليمان تم هدمه خلالها، وتدعي هذه المنظمات أن هدم الهيكل تم في 14/8. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثلاثة فتية من أنحاء متفرقة في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مصدر صحافي أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد نجيب الزغل (16 عاما)، بعد دهم منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، والطفل إياد عسيلة (17 عاما)، من منزله في باب الحديد الملاصق للأقصى في القدس القديمة، في حين اعتقلت طفلا من بلدة الرام شمال القدس المحتلة، عقب اقتحامها البلدة، واندلاع مواجهات عنيفة فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة واقتحمت منازل المواطنين، واعتقلت الشاب هادي ماجد صبارنة (18 عاما).

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات سعير، والسموع، وصوريف، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها.

واعتقلت وحدة من المستعربين شابين من مخيم جنين، خلال تواجدهما وسط المدينة.

وذكر شهود عيان أن قوة إسرائيلية اعتقلت الشابين صهيب بسام السعدي (22 عاما)، وعبود راغب السعدي (29 عاما)، خلال تواجدهما بالقرب من 'سينما جنين' وسط المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك شابين من محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب صهيب صالح قاسم (37 عاما)، من منطقة 'جبل الموالح وسط المدينة، بعد دهم منزله وتفتيشه .

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت فجار جنوبا، الشاب هاني محمود ديرية (18 عاما) ، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه

 

التعليقات