12/08/2016 - 11:10

الاحتلال يعتقل أكثر من 30 فلسطينيا بالقدس والخليل

قوات الاحتلال اعتقلت 20 شابا جميعهم من القدس القديمة وسلمتهم أوامر إبعاد عن الأقصى* اعتقال 5 مواطنين في قرية سعير و5 آخرين في الخليل ومواطن واحد بمخيم الفوار

الاحتلال يعتقل أكثر من 30 فلسطينيا بالقدس والخليل

(أ.ف.ب)

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في القدس، وخاصة في البلدة القديمة، تخللها اعتقال وتوقيف عدد كبير من المواطنين، كما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في منطقة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وقال مدير نادي الأسير في القدس، ناصر قوس، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الحملة التي شنتها فجرا نحو عشرين شابا جميعهم من القدس القديمة.

ولفت إلى أن الاحتلال أفرج عن معظمهم في ساعات الصباح بعد تسليمهم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، ما يكشف نوايا الاحتلال بحق المسجد الأقصى خلال ما يسمى 'ذكرى خراب الهيكل' بعد غد الأحد.

وذكر أنه عرف من بين المعتقلين: عبادة نجيب، ومحمد نجيب، وسائد عسيلة، وعمر الزعانين، وعبد الله دعنا، ومحمد عرفة، وأحمد الشاويش، وسامي الرجبي، ومحمد ابو فرحة.

وفي شأن متصل ذكرت مصادر محلية لمراسلتنا أن الاحتلال استدعى شابين آخرين للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال، مشيرة إلى أن هذا التصعيد يعكس تصعيدا إسرائيليا متواصلا في مناسبات الاحتلال ومستوطنيه.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، خمسة مواطنين من بلدة سعير شرق الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش للبلدة.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يعتقل 574 فلسطينيا خلال تموز

كما نفذت قوات الاحتلال فجر اليوم حملات تفتيش ومداهمة في مدينة الخليل تخللها اعتقال 5 مواطنين على الأقل، فيما جرى اعتقال مواطن آخر من مخيم الفوار.

 

التعليقات