06/09/2016 - 14:41

عباس: لا اجتماع مزمع مع نتنياهو بموسكو

عباس في وارسو: للأسف عقد ممثل بوتين في القدس وممثل نتنياهو اجتماعا أمس، الاثنين، واقترح ممثل نتنياهو تأجيل الاجتماع لوقت لاحق ومن ثم لن يكون هناك اجتماع في الموعد المحدد

عباس: لا اجتماع مزمع مع نتنياهو بموسكو

عباس في وارسو اليوم (أ.ب.)

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع المقترح في موسكو مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتيناهو، لن يعقد في الوقت الحالي.

وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي، أندريه دودا، في وارسو إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اقترح عقد اجتماع في موسكو في التاسع من أيلول/سبتمبر الحالي، مشيرا إلى أنه وافق على ذلك وكان سيذهب إلى موسكو مباشرة من بولندا.

وأضاف عباس أنه 'للأسف عقد ممثل بوتين في القدس وممثل نتنياهو اجتماعا أمس، الاثنين، واقترح ممثل نتنياهو تأجيل الاجتماع لوقت لاحق ومن ثم لن يكون هناك اجتماع في الموعد المحدد'.

وشدد عباس على استعداده لحضور أي لقاء في موسكو 'أو أي مكان في العالم، لأن الحوار مهم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل لتعيشان بأمن واستقرار'.

وكانت آخر جولة محادثات إسرائيلية - فلسطينية انهارت عام 2014.

وكرر عباس تمسكه بالسلام 'كخيار لا رجعة عنه، باعتباره مصلحة لفلسطين ولإسرائيل وللعالم أجمع في آن واحد'.

اقرأ/ي أيضًا| مسؤول فلسطيني: عباس يوافق على لقاء نتنياهو في موسكو

وتحدث عن 'مواصلة الجهود لإيجاد حل سياسي وسلمي على أساس حل الدولتين والشرعية الدولية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 إلى جانب إسرائيل تعيشان بأمن واستقرار'.

وشدد على أهمية المؤتمر الدولي للسلام الذي دعت إليه فرنسا، وأعلنت إسرائيل معارضتها له.

التعليقات