19/09/2016 - 19:40

قبيل اجتماع أوباما نتنياهو: عباس يجتمع مع كيري

بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط

قبيل اجتماع أوباما نتنياهو: عباس يجتمع مع كيري

أعلنت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اجتمع في نيويورك اليوم، الإثنين، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وذكر بيان للرئاسة أنه جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

وجاء اللقاء قبيل اجتماع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المقرر في نيويورك بعد غد الأربعاء.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، قد قال إن عباس سيشدد في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء، على الحاجة إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي في دعم عقد المؤتمر الدولي للسلام بناء على المبادرة الفرنسية.

وأشار مجدلاني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إلى أن خطاب عباس لن يحمل مضامين سياسية جديدة على أن يركز على ضرورة دعم المبادرة الفرنسية للخروج من المأزق الراهن لعملية السلام، وانسداد أفق العملية السياسية بفعل المواقف الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا | بلا أفق: كيري يلتقي عباس بباريس بعد غد

وأضاف مجدلاني أن عباس سيكرر تحذيراته من مخاطر قتل 'حل الدولتين' بفعل استمرار الاستيطان والتهويد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، ووضع عقبات أمام الجهود الدولية لاستئناف ما يسمى 'عملية السلام'.

التعليقات