27/10/2016 - 14:10

اتهام شاب مقدسي بالتخطيط لعملية إطلاق نار

لائحة الاتهام تنسب لمحمد عباسي من راس العامود بالقدس المحتلة التخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار وكتابات في "فيسبوك" وتأييد حماس

اتهام شاب مقدسي بالتخطيط لعملية إطلاق نار

(أ.ف.ب)

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في القدس اليوم، الخميس، اتهمت فيها الشاب محمد عباس (25 عاما) من راس العامود في القدس المحتلة بالتخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار ونشر تعليقات في صفحته على 'فيسبوك' تدعو لتنفيذ عمليات.

واعتقلت قوات جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة الإسرائيليين عباسي قبل ثلاثة أسابيع للاشتباه بتخطيطه لتنفيذ عملية. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في الشاباك ادعائها أن عباسي خطط خلال الأشهر الأخيرة تنفيذ عملية إطلاق نار بمفرده باتجاه قوات أمن ومواطنين إسرائيليين، وأنه حاول شراء سلاح من أجل القيام بذلك.

وبحسب الشاباك فإن 'عباس مؤيد لحركة حماس وكان ضالعا في عدد من عمليات إلقاء زجاجات حارقة وإطلاق مفرقعات وإلقاء حجارة باتجاه قوات الأمن وسيارات إسرائيلية'. وتابع الشاباك أن عباسي حاول اكتساب خبرة في صنع عبوات ناسفة، لكنه لم يصنع عبوات كهذه.

وأضاف الشاباك أن عباسي نشر في صفحته على 'فيسبوك' تعليقات مؤيدة لحماس وأخرى تحرض على العنف وأعمال 'إرهابية' ضد إسرائيل، وعبر عن تأييده لمنفذ عملية انتحارية وقعت في حافلة تابعة لشركة 'إيغد' في القدس في نيسان/أبريل الماضي، وأشاد بعملية إطلاق النار التي وقعت في مركز 'سارونا' التجاري بوسط تل أبيب في حزيران/يونيو الماضي.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال يعتقل 27 فلسطينيا بالضفة والقدس

وبحسب الشاباك فإنه 'بين التهم المنسوبة لعباسي، ارتكاب مخالفات تتعلق بمحاولة مهاجمة أفراد شرطة في ظروف خطيرة ومشاركة في أعمال شغب وتأييد منظمة إرهابية إضافة إلى مخالفات تتعلق بالتحريض على العنف والإرهاب'.

 

التعليقات