08/11/2016 - 17:23

الإنتربول يؤجل ضم فلسطين

نتنياهو: أحبطنا هذا الصباح محاولة فلسطينية للانضمام إلى الإنتربول* مسؤول فلسطيني: لم يتحقق الانضمام بهذه الدورة بسبب توصية تقنية من قبل اللجنة التنفيذية التابعة للإنتربول لدراسة العضويات الجديدة

الإنتربول يؤجل ضم فلسطين

(أ.ف.ب)

قال مسؤول في وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، الثلاثاء، إنه لم يتم إدراج طلب عضوية فلسطين بمنظمة الإنتربول على جدول أعمال اجتماع جمعيتها العامة المنعقد في إندونيسيا رغم الجهود التي بذلت لذلك، فيما اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل أحبطت انضمام فلسطين للإنتربول.

وقال المستشار في وزارة الخارجية عضو الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات المنظمة، عمار حجازي، إنه "أولا نحن هنا لتمثيل فلسطين كدولة مراقبة داخل منظمة الإنتربول وأيضا لمتابعة طلب العضوية ووضعه على جدول الأعمال".

وأضاف في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" أن "هذا الأمر الذي لم يتحقق في هذه الدورة بسبب وجود توصية تقنية من قبل اللجنة التنفيذية التابعة للإنتربول لدراسة العضويات الجديدة" مضيفا أن الدراسة ستستكمل العام القادم.

وأوضح حجازي أنه "لم يكن هناك تصويت على طلب فلسطين للانضمام للإنتربول وكان هناك فقط محاولة جادة فلسطينية ... لوضع طلب فلسطين على أجندة الاعمال وذلك لم يتحقق".

وقال إن السبب في ذلك "وجود التوصية بشكل مسبق من اللجنة التنفيذية التابعة للإنتربول وهي التي تقوم بإعداد الأجندة وما إلى ذلك من إجراءات".

من جانبه اعتبر نتنياهو أنه "أحبطنا هذا الصباح محاولة فلسطينية للانضمام إلى الإنتربول. هذه كانت جهود صعبة ولكنها أثمرت النتيجة المطلوبة".

وزعم نتنياهو أن "هذه الجهود تعكس ما أقول إنه يحدث على الأرض وهو تغيير في مكانة إسرائيل الدولية من خلال توسيع علاقاتنا مع الدول المختلفة. وتم تحقيق ذلك بفضل العمل الدؤوب للغاية الذي قام به موظفو وزارة الخارجية وهيئة الأمن القومي. أعتقد أنه يجب الأخذ بالحسبان أن هذا الحراك وهو عبارة عن الكفاح الذي يدور في المؤسسات الدولية من أجل عكس مصالحنا ومصالح دول كثيرة أخرى سيستمر".

 

التعليقات