غزة: مسيرة نسوية دعما للأسرى في سجون الاحتلال

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، اليوم الخميس، مسيرة نسوية حاشدة دعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي توجهت صوب خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.

غزة: مسيرة نسوية دعما للأسرى في سجون الاحتلال

مسيرة غزة، اليوم

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، اليوم الخميس، مسيرة نسوية حاشدة دعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي توجهت صوب خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.

وشارك في المسيرة إلى جانب عضوات الاتحاد العشرات من الفعاليات الوطنية، حاملين الأعلام الفلسطينية وصدحت هتافات المشاركين الداعية لإنقاذ الأسرى من سجون الاحتلال وتوحيد كافة الجهود من أجل الإفراج عنهم.

وبدورها، أكدت مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بقطاع غزة، أريج الأشقر، في كلمة لها أمام خيمة الاعتصام، أن 'تفرد الاحتلال بالأسرى والتنكيل بهم ومواصلة العزل الانفرادي والتفتيش ومصادرة حقوق الأسرى ومقتنياتهم، يعد انتهاكا فاضحا لكافة الأعراف والقوانين الدولية ولا سيما اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة'.

وقالت الأشقر: 'ألم يحن الوقت بعد للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تنظر إلى انتهاكات إدارة السجون الإسرائيلية بحق 7 ألاف أسير يقبعون في السجون دون تحرك لإدانة تلك الجرائم التي ترتقي لجرائم الحرب'.

وعبرت عن استغرابها من 'استمرار القيادة الفلسطينية التأخير في تدويل قضية الأٍسرى في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفع الدعاوى والشكاوى إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين'، مضيفة 'هل ننتظر أن يستشهد كافة الأسرى حتى نلاحق مجرمي الاحتلال ومصلحة السجون؟ط.

ودعت الناشطة النسوية إلى 'تبني إستراتيجية وطنية جديدة لاستنهاض أوسع حركة جماهيرية ضاغطة للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال'.

من جهته، استهجن عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، نشأت الوحيدي، قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقليص زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم في سجون الاحتلال، وطالب المؤسسة الدولية بـ'التراجع عن هذا القرار الجائر ومواصلة الضغط على الاحتلال للسماح بالزيارة لأهالي الأسرى الممنوعين وحماية الأسرى والتحرك العاجل لوقف التنكيل والاعتداءات اليومية بحقهم.'

وحذر الوحيدي من 'انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية في ظل التهديدات الإسرائيلية بتصفية الأسرى'، داعيا في الوقت نفسه الكل الفلسطيني للتفاعل مع قضية الأسرى بما يخدم قضيتهم وتطلعاتهم وآمالهم في الحرية والعودة إلى ذويهم أحياء وأحرارا.

من ناحيته، شدد عضو لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إبراهيم منصور، على أن 'قضية الأسرى ستبقى القضية المركزية لشعبنا الفلسطيني ومحل إجماع وطني'، داعيا السلطة الفلسطينية إلى 'التحرك السريع والعاجل لتدويل قضية الأسرى وتوفير الحماية الدولية لهم'.

يشار إلى أن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني هو الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

التعليقات