02/03/2017 - 14:46

الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين لحماس بغزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه دمر موقعين لحماس، وأنه قبل إطلاق القذائف تعرضت قوة من جنوده لإطلاق نار مصدره قطاع غزة عندما كانت القوة "تقوم بأعمال عادية" بمحاذاة الشريط الحدودي لقطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين لحماس بغزة

آليات إسرائيلية عند الحدود مع القطاع (رويترز)

قصفت دبابات وطائرة إسرائيلية مواقع في قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الخميس، بادعاء الرد على مصادر نيران أطلقت باتجاه دورية تابعة له.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جيش الاحتلال قصف بقذائف دبابات ونيران أطلقتها طائرة موقعين لحركة حماس داخل الأراضي الفلسطينية في القطاع ودمرتهما.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قبل إطلاق القذائف تعرضت قوة من جنوده لإطلاق نار مصدره قطاع غزة عندما كانت القوة 'تقوم بأعمال عادية' بمحاذاة الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وأضاف الجيش أن لم تقع إصابات في صفوف جنوده لكن أضرارا لحقت بسيارة عسكرية.

وكانت مصادر في غزة قالت أمس إن قوات إسرائيلية توغلت في أراضي القطاع.

وشهد الأسبوع الحالي تصعيدا بين الجانبين. وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا لحماس، بادعاء الرد على صاروخ أطلق من القطاع وسقط في منطقة مفتوحة في النقب.

وهدد أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحماس، أمس، بأنه إذا كررت إسرائيل مثل هذه الغارة فإن كتائب القسام ستقوم بالرد. وسقط صاروخ أطلق من غزة في شاطئ مدينة أشكلون (عسقلان) مساء أمس من دون رد فعل إسرائيلي.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم، إن حماس لم تطلق هذين الصاروخين لكن إسرائيل تعتبر أن حماس هي التي تحكم القطاع وليها تحمل مسؤولية منع إطلاق الصواريخ. 

التعليقات