31/05/2017 - 07:16

حماس ترفض قرار الحمد الله إجراء انتخابات بغزة

قالت حركة حماس، إنه "لا يمكن إجراء أي انتخابات محلية في قطاع غزة، في ظل تنصل حكومة رامي الحمد الله من مهامها وتلاعبها بالقوانين وآليات الانتخابات، وتشكيل المحاكم غير القانونية البعيدة عن التوافق الوطني".

حماس ترفض قرار الحمد الله إجراء انتخابات بغزة

قالت حركة حماس، إنه 'لا يمكن إجراء أي انتخابات محلية في قطاع غزة، في ظل تنصل حكومة رامي الحمد الله من مهامها وتلاعبها بالقوانين وآليات الانتخابات، وتشكيل المحاكم غير القانونية البعيدة عن التوافق الوطني'.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم حماس، حازم قاسم، تعقيبا على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة رام الله، إجراء الانتخابات المحلية في غزة، منتصف تشرين الأول/أكتوبر القادم.

واعتبر قاسم، قرار إجراء الانتخابات لعبة تمارسها الحكومة في رام الله، من خلال إدخال الجهات غير المختصة لمتابعة العملية الانتخابية'.

واستنكر مطالبة الحكومة بإجراء الانتخابات المحلية في غزة، بالرغم من تنصلها من مهامها وخدماتها في القطاع.

وأشار قاسم، إلى أن الحكومة تمارس مهزلة سياسية للضغط على غزة من خلال تقليص الرواتب وفرض ضرائب باهظة على وقود الخاص بشركة الكهرباء، ومطالبة إسرائيل بتقليص كميات الكهرباء.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المجلس الوزاري في بيان صحفي، عقب الاجتماع الأسبوعي برئاسة الحمد الله، في رام الله، إنه 'قرر إجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في غزة يوم السبت الموافق 14 تشرين الأول/أكتوبر القادم'.

وقال المجلس في بيان صحفي، عقب الاجتماع الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مدينة رام الله، إنه قرر إجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في قطاع غزة يوم السبت الموافق 14 تشرين الأول القادم.

وكلف المجلس، وزير الحكم المحلي بالمتابعة مع لجنة الانتخابات المركزية لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد.

وكانت حماس، قد رفضت المشاركة في الانتخابات التي عقدت في الضفة الغربية، في 13 أيار/مايو الماضي، وطالبت بإجرائها عقب 'إنهاء الانقسام الفلسطيني'.

التعليقات